سينما مجانية في غزة تواجه أزمة الكهرباء (صور)
غزة تعاني من أزمة خانقة في الكهرباء- ا ف ب

سينما مجانية في غزة تواجه أزمة الكهرباء (صور)

هربا من عتمة المنازل بفعل انقطاع التيار الكهربائي، يلجأ شبان من غزة لمتابعة مباريات كرة القدم العالمية، عبر سينما مجانية نصبت في ساحة “الكتيبة” وسط المدينة.
 
 وبادرت شركة محلية لتقديم العرض المجاني، معتبرة ذلك ضمن المسئولية الاجتماعية التي أخذتها على عاتقها للتخفيف من وطأة الحصار المطبق، وأملا في إيجاد بدائل ترفيهية في ظل الأزمات المتلاحقة التي تعصف بقطاع غزة لا سيما أزمة الكهرباء. 
 
 ويعد المشروع الأول من نوعه في غزة الذي يقدم الخدمة مجانا، رغم حداثته، وإمكانياته المتواضعة، حيث يعكف مشغلوه على تطويره على الصعيدين الجغرافي والتكنولوجي.
 
 اقرأ أيضا: بعد إجراءات عباس.. أزمة كهرباء غزة تنذر بكوارث صحية
 
 وقالت مدير العلاقات العامة لشركة المجد لتكنولوجيا المعلومات ليال السعدي: “إن فكرة السينما المجانية بدأت مؤخرا بتوفير نافذة مجانية للشباب لمشاهدة مباريات الدوري الأوروبي”.
 
 وأشارت لـ”عربي21" إلى أنه وبعد التفكير في عدة أطروحات استقرت الشركة على تنفيذ الفكرة، عبر تركيب شاشة عملاقة للعرض الضوئي في ساحة “الكتيبة” وسط مدينة غزة .
 
 وأوضحت السعدي “أن المشروع يهدف إلى تخفيف وطأة الحصار على غزة، عبر أساليب مبتكرة، خاصة مشكلة انقطاع الكهرباء “.
 
 ويحرم انقطاع الكهرباء العديد من الفئات الشبابية من متابعة مباريات الدوري الأوروبي، ومختلف المباريات العالمية، التي تحظى برواج كبيرة بين الشباب في غزة.
 
 اقرأ أيضا: محطة الكهرباء الوحيدة في غزة تتوقف.. ما السبب؟
 
 وبحسب مدير العلاقات العامة، فإن الشركة تطمح إلى تطوير الأماكن الترفيهية المجانية في غزة، عبر نوافذ للعرض السينمائي تعرض عليها مختلف الأعمال العالمية والعربية والفلسطينية، في اطار تصور متكامل.
 
 
وتابعت قائلة: “مشروع السينما المجانية في مراحله الأولي، والتجربة حتى الآن توصف بالمشجعة، كون الإقبال يتزايد من الفئات الشبابية لحضور العرض حتى ساعات متأخرة من الليل، وهذا مؤشر ممتاز إذ أنه من المتوقع أن يتضاعف الإقبال مع بدء الإجازة الصيفية”.
 
 وتبرز في طريق هذا المشروع الوليد معوقات عدة، فالتكلفة اليومية تنهك الشركة، لكنها تبدو عازمة على تطويره، وتوسيع انتشاره ليعم كل مدن قطاع غزة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.