صابر الرباعي يغني للمرأة التونسية في عيدها الوطني
اختار الرباعي في سهرة السبت عددا من الاغاني عن المرأة ـ أرشيفية

صابر الرباعي يغني للمرأة التونسية في عيدها الوطني

احتفى المغني التونسي صابر الرباعي بالمرأة التونسية عبر أدائه عدة أغاني بمناسبة عيد المرأة التونسية في مهرجان قرطاج، في حضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء.
 
 واختار الرباعي في سهرة السبت أغنيات “مزيانة هي روحي هي”و”يا عسل يا كلك سحر الله مكمل جمالك” و “يا دلولة عليك نموت” و”أتحدى العالم وانا وياك”و”ما تبكيش “، أغان أهداها الفنان التونسي والعربي صابر الرباعي مساء أمس السبت لجمهور الدورة 52 لمهرجان قرطاج الدولي وخاصة النساء منهم في حفل تزامن مع احتفال تونس بالعيد الوطني للمرأة الموافق لـ13 أغسطس آب من كل سنة.
 
 وغنى صابر الرباعي للأم والأخت والحبيبة والبنت والصديقة وسط حضور غصت به مدارج المسرح الأثري بقرطاج كعادة حفلات هذا الفنان الذي ذاع صيته في مختلف بلدان العالم العربي.
 
 انطلق الرباعي بأغنية “يا للا” التي رددها الحضور معه وتمايلوا على إيقاعاتها التونسية ليقدم على امتداد أكثر من ساعتين دون انقطاع باقة مختارة من أغانيه التي حققت نجاحه على الصعيدين الوطني والعربي ومنها “برشابرشا يا مدلل” و”سيدي منصور” و”وعشيري الغالي” و “خلوني معاها هي” و”شارع الغرام” و”عزة نفسي”و”عاشق مغروم”.
 
 وتابع الرباعي أغانيه أمام رئيس الحكومة ووزيرتا الثقافة أغنية جينيريك مسلسل “صيد الريم” التي حققت نجاحا كبيرا بصوته، واقترح بعد ذلك “سيدي منصور”، “برشة” لينهي حفله على ركح المسرح الأثري بقرطاج بأغنية “الطفلة العربية” قبل أن يشكر جمهوره الذي لم يخذله في مختلف محطات مسيرته الفنية المتواصلة . 
 
 ويذكر أن أمير الطرب العربي “صابر الرباعي” صرح في لقاء صحفي قبل عرض قرطاج بأنه تعهد بالتبرع بنصف مداخيل حفله لفائدة صندوق مكافحة الإرهاب.
 
 وفي أجواء احتفالية واكبها في تلك السهرة جمهور تجاوز طاقة استيعاب المسرح الأثري بقرطاج وزاد من حماسة صابر الرباعي الذي حرص في هذه السهرة على تقديم الفنان الشاب حمزة الفضلاوي خريج برنامج “ذي فويس” الذي أدى أول أغنية خاصة به بألحان شرقية بعنوان”مشتاق كتير”وكان مرتبكا بعض الشيئ وهو الذي يقف ولأول مرة أمام جمهورفاقالـ7 ألاف متفرجا وذلك قبل أن يشارك أمير الطرب العربي أداء أغنية “غلطان”
 
 وتواصلت السهرة بعد إطلالة “حمزة الفضلاوي” مع “صابر الرباعي” الذي لم يبخل على جمهوره الاستثنائي بالجديد من خلال أغنية بعنوان “غنجة” من كلمات “حاتم القيزاني” وتلحين وتوزيع “قيس المليتي”وأغنية “كبرتكم”، “ع الطاير”، ولم ينس الكوكتال التونسي الذي تعود على اقتراحه في جميع سهراته ويتضمن عددا من الأغاني التونسية لأعلام الأغنية التونسية علي الرياحي والهادي الجويني من بينها “بيت الشعر”، “حبي يتبدل يتجدد”، “أول نظرة”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.