صحيفة إيطالية تشكك في الفيديو المصري عن ريجيني
كان ريجيني يجري بحثا للدراسات العليا عن النقابات العمالية في مصر- أرشيفية

صحيفة إيطالية تشكك في الفيديو المصري عن ريجيني

شككت صحف إيطالية في فيديو باحث الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجينى، الذي بثه التلفزيون المصري مساء الأحد الماضي، مشيرة إلى أنه تم التلاعب به عن طريق المونتاج.
 
 وقالت صحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية، إن الفيديو “مختلف عن الفيديو الأصلي الذي تمتلكه النيابة العامة الإيطالية”، موضحة أنه تعرض “للتلاعب”.
 
 وأضافت الصحيفة الإيطالية أن سلطات الانقلاب بمصر، تحاول من خلال هذا الفيديو تبرئة نفسها “من أي مسئولية تتعلق بقتل ريجينى”، الذي لقي مصرعه قبل عام بمصر.
 
 وكشفت الصحيفة أن الفيديو الأصلي تعرض للمونتاج في عدة أجزاء، “إذ تم تغيير التدرج الزمني للمقابلة بين ريجينى وعبدالله فى الفيديو”.
 
 إقرأ أيضا: اتهامات جديدة للداخلية بمصر بقضية ريجيني.. لماذا؟ (شاهد)
 

 وأردفت الصحيفة الفيديو المصري يبدأ بطلب نقيب الباعة الجائلين الأموال من ريجينى، فى حين أن هذا الجزء جاء متأخر قليلا فة الفيديو الأصلي».
 
 وأوضحت أنه تم اقتطاع “جملة مهمة من الفيديو لريجينى حين سأله محمد عبد الله: لا..إذن.. أنت لا تفهمنى جيدا يا جوليو!.. هذه الأموال سنستخدمها في مشروعات لتأجير محال.. أو قد نستخدمها في مشروعات سياسية لتعزيز الحرية”، مبينة أن الشاب الإيطالي “أجابه فورا: أرى أن السياسة صعبة في هذه المرحلة”، وهى الجملة التي يؤكد فيها أن “أنشطته ليس لها أي أهداف سياسية”.
 
 وأبرزت الصحيفة أن ريجيني عندما قال كلمة “معلومات” أكثر من مرة، كان يقصد “معلومات أكاديمية”، وليس “معلومات تجسس”، مشيرة إلى أن الفيديو المصري ترك الأمر غامضا.
 
 يشار إلى أن التلفزيون المصري أذاع، الأحد الماضي، لقطات للباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا قرب القاهرة قبل عام تقريبا وهو يتحدث مع ممثل لنقابة الباعة الجائلين.
 
 وكان ريجيني يجري بحثا للدراسات العليا عن النقابات العمالية في مصر وشاهده أصدقاؤه آخر مرة يوم 25 يناير كانون الثاني 2016. وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب شديد على جانب طريق سريع خارج القاهرة يوم الثالث من شباط/ فبراير.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.