صحيفة روسية تستعرض 7 طرق للتعامل مع الشهية المفتوحة مساء

نشرت صحيفة “ماليشا” الروسية تقريرا استعرضت فيه 7 طرق فعالة للتخلص من مشكلة فرط الشهية ليلا، وعدم الشعور بالجوع.
 
 وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21”، إن العديد من الناس وخاصة النساء يواجهون مشاكل فرط الشهية مساء، ويفرطون في تناول الطعام بعد العشاء، ما يترتب عنه العديد من المشاكل الصحية.
 
 وذكرت الصحيفة أن البعض يعتقدون أن ممارسة الرياضة كفيلة بإنقاص الوزن، مما يدفعهم إلى الإفراط في تناول الطعام دون احترام القواعد الأساسية لذلك. كما يمارس البعض العديد من العادات السيئة على غرار تناول الطعام ليلا، أثناء مشاهدة التلفاز أو عند تصفح الإنترنت، ما يؤدي إلى تحول هذه العادة إلى إدمان مضر بصحة الإنسان.
 
 وأضافت الصحيفة، أن الطريقة الأولى للتخلص من فرط الشهية، تتمثل في أخذ حمام ساخن. فمن المعلوم أن الحمام الدافئ يساعد على الاسترخاء ويهدأ الأعصاب، وعلى التقليل من الشهية، إذ يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي (هو مصطلح يستخدم لوصف عملية تحطيم البروتينات والكربوهيدرات والدهون لإنتاج الطاقة في الجسم) ما يترتب عنه عدم الشعور بالجوع.
 
 علاوة على ذلك، يساهم الحمام الدافئ في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم ويقضي على الانتفاخ. من جهة أخرى، يساعد شرب فنجان قهوة أو فنجان من الشاي أو عصير الطماطم أو كوب من المياه المعدنية مع القليل من عصير الليمون، بعد الاستحمام على التخلص من الجوع، ويمنحك قدرة على النوم دون الشعور بالحاجة للأكل.
 
 وأكدت الصحيفة، ثانيا، أن كوبا من الماء المغلي مع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف، تساعد على منع الشعور بالجوع لمدة ثلاث ساعات على الأقل، مما يعني أن هذا المشروب هو الأفضل ليلا، خاصة أنه يساعد على الاسترخاء ويشجع على النوم.
 
 وأضافت الصحيفة، ثالثا، أن غسل الأسنان يعد من الطرق الناجعة التي من شأنها أن تؤدي إلى التخلص من الجوع، فإذا كان الإنسان متعودا منذ طفولته على ألا يأكل بعد غسل أسنانه، فإن غسل الأسنان بصفة مبكرة يشجع على التخلص من عادة الأكل ليلا.
 
 وأشارت الصحيفة، رابعا، إلى أن المحادثات مع الأصدقاء والأهل على شبكات التواصل الاجتماعي أو خارج المنزل أو مع الأصدقاء في اجتماعات للتسلية، تساهم في إلهاء الإنسان عن التفكير في الطعام، باعتبار أن الإفراط في تناول الطعام ليلا يكون نتيجة الشعور بالوحدة.
 
 ونوهت الصحيفة، خامسا، إلى أن لكل شخص رائحة معينة تفقده الشهية، فبعض الروائح تساهم في منع الشعور بالجوع ليلا. 
 
 وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص يفقد الشهية عند استنشاق رائحة الورد والبعض الآخر يفقدها عند استنشاق رائحة الخزامى، أو رائحة البرتقال. لذلك، ينصح بوضع معطرات الجو في المنزل، التي لديها الروائح الحمضية أو رائحة بعض الأنواع من النباتات مساء.
 
 وأوضحت الصحيفة، سادسا، أنه في حال الشعور الشديد بالجوع يمكن تناول أطعمة ذات سعرات خفيفة جدا على غرار الكرفس، والطماطم، والتفاح والذي من شأنه سد الجوع بسرعة.
 
 وقالت الصحيفة، سابعا، إن ثلاث فصوص ثوم في كوب من الماء المغلي، كفيلة بالقضاء تماما على الجوع، إلا أنه يجب التنويه بأن هذه الطريقة لها آثار جانبية بالنسبة للمصابين بأمراض المعدة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.