صحيفة روسية: "تماسيح" و"غربان سود" ستستعيد تدمر (فيديو)
طائرات “التمساح” الروسية تنفذ عمليات استكشافية وهجومية في نفس الوقت- أ ف ب

صحيفة روسية: “تماسيح” و”غربان سود” ستستعيد تدمر (فيديو)

أوردت صحيفة “إيزفيستيا” أن الجيش الروسي بدأ في استخدام طائرات جديدة في معركة استعادته لمدينة تدمر من يد تنظيم الدولة الإسلامية التي استعادها في وقت سابق من العام الماضي.
 
 وأشارت الصحيفة أن الجيش سيستخدم مروحيات “التمساح كا-52” وطائرات “سوخوي 25” المعروفة بـ”الغراب الأسود” في عملية استعادة مدينة تدمر من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.
 
 وأوردت الصحيفة أن طائرة “التمساح” لا تشارك فقط في الهجمات الجوية، بل تقوم بإرسال إحداثيات للأهداف على الأرض لطائرات السوخوي الروسية والتابعة للنظام السوري.
 
 وحول ميزات الطائرة المروحية، قالت الصحيفة إن “مروحية (كا-52) تتميز بأنها مزودة بأجهزة ملاحة متطورة، تسمح لها باكتشاف مواقع المسلحين وإبلاغ الطائرات الحربية الأخرى التي تقوم بمهمة مهاجمة هذه المواقع مباشرة، وبذلك يتم الجمع بين عمليتي الاستكشاف والهجوم معا”.
 
 ونقلت الصحيفة عن أحد الخبراء أن “التمساح” تقوم بدور مروحية استكشاف بصورة ممتازة، وهي مزودة بجهاز رادار وأجهزة (بصرية–إلكترونية) للمراقبة أفضل من تلك التي زودت بها المروحيات الأخرى، وفق قول الخبير.
 
 وختمت الصحيفة تقريرها بالقول إن طائرة “الغراب الأسود” تستطيع القيام بخمسة مهمات جوية في اليوم الواحد، مما يعني أن سربا من هذه الطائرات قادر على تغطية العمليات الجوية على مدار الساعة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.