صحيفة سعودية تحذف خبرا وصفت فيه "حماس"بـ"الإرهابية"

صحيفة سعودية تحذف خبرا وصفت فيه “حماس”بـ”الإرهابية”

قامت جريدة “الرياض” السعودية، بحذف خبر وصفت فيه حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بـ “الإرهابية”، بعد أن قد أثار موجة استنكار على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.
 
 وكانت الجريدة السعودية نشرت تقريرا بعنوان “وفد من قيادة حركة (حماس) الإرهابية يحضر مراسم تنصيب (الرئيس الإيراني) روحاني”.
 
 وقالت “الرياض” في مقالها المحذوف: “أعلنت حركة (حماس) الإرهابية، اليوم الجمعة، عن وصول وفد إلى طهران لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الإيرانية المنتخب حسن روحاني..وقالت الحركة الإرهابية في بيان صحفي، إن زيارة وفدها الذي يترأسه عضو مكتبها السياسي عزت الرشق ويضم ثلاثة من قادتها من ضمنهم صالح العاروري، تأتي تلبية لدعوة من إيران.. وتعد حماس مجموعة إرهابية حسب تصنيف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.
 
 بدورها استنكرت “حماس” ، وصف “الرياض” للحركة بـ “الإرهابية”، مؤكدة أن “هذا الوصف الخطير يمثل إساءة لمقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة”.
 
 وقالت الحركة في بيان، أن هذا الوصف “الخطير من شأنه المساس بسمعة الشعب الفلسطيني وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء”.
 
 وقالت الحركة إن هذا الوصف الذي أطلقته الصحيفة السعودية “لا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية”.
 
 وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قام بإعادة نشر الخبر.
 
 وكتب أدرعي بلغة مكسرة: “وشهد شاهد من أهل صفِّه.. الرياض تنطق بالحق وتسمي الأمور بأسمائها.. اللهم أبلغ أني شهدت”.
 
 إقرأ أيضا احتفاء إسرائيلي بـ”صحيفة الرياض”.. و”حماس” وقرّاء يردون

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.