صورة ابن سلمان ونجل خاشقجي تتصدر صحفا بريطانية.. هكذا علقت
الصحف البريطانية اهتمت بقضية خاشقجي التي أخذت اهتماما عالميا (أرشيفية)- أ ف ب

صورة ابن سلمان ونجل خاشقجي تتصدر صحفا بريطانية.. هكذا علقت

صدرت صحف بريطانية، بصفحات أولى تحمل صورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بلقائه بنجل الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.
 
 وكان واضحا وفق ما رصدته “عربي21”، إجماع صحف عدة واهتمامها بالصورة التي اعتبرتها مصافحة بين القاتل وابن الضحية، في إشارة إلى تورط مباشر لابن سلمان بمقتل خاشقجي، وفق تغطية الصحف الأجنبية.
 
 من جهتها، نشرت صحيفة “مترو” صورة لقاء ابن سلمان بنجل خاشقجي، وعلقت على الصورة المثيرة للاهتمام، بالقول: “إذا كانت النظرة تقتل”، في إشارة إلى نظرة صلاح بن جمال خاشقجي عند مصافحته لولي العهد.
 
 وتدور مؤشرات كثيرة لتورط ابن سلمان بقضية مقتل خاشقجي، لا سيما أن المشتبه بهم الخمسة عشر شخصا الذين نشرت السلطات التركية أسماءهم وصورهم، بينهم حارس لولي العهد السعودي.

اقرأ أيضا: نشطاء يعلقون على ملامح سلمان وابنه مع نجل خاشقجي (شاهد)

وسبق أن نشرت الصحف الأجنبية بناء على تغطيتها للقضية ونقلا عن مصادر تركية وصفتها بأنها “مسؤولة ومطلعة” أن “أوامر عليا” وراء ما حصل مع خاشقجي.
 
 بدورها، صدرت صحيفة “إندبندنت” بصفحة أولى تحوي أيضا صورة كبيرة للقاء ابن سلمان بنجل خاشقجي، مهتمة بملامح الرجلين.
 
 وكتبت: “ابن جمال خاشقجي الممنوع من مغادرة السعودية يلتقي محمد بن سلمان، وتم تصويره في القصر الملكي السعودي باجتماعه بولي العهد السعودي”. 
 
 وصدرت صحيفة “التايمز” البريطانية، بالصورة ذاتها، وكتبت بمانشيتها: “ترامب يلوم السعوديين على أحد أسوأ محاولة تستر”، بسبب قضية خاشقجي.
 
 من جهتها، ركزت صحيفة “ديلي ميرور” على توقيع السعودية اتفاقات بقيمة 50 مليار دولار الثلاثاء، في مؤتمر الاستثمار الذي شهد مقاطعة واسعة بسبب قضية خاشقجي.
 
 واعتبرت الصحيفة أن هذه الصفقات “فضيحة مال دموي”، جمعها ابن سلمان في المؤتمر رغم مقتل خاشقجي.