طهران تطالب بإيجاد ممر جوي لنقل جرحى عزاء صنعاء
أكد قاسمي استعداد بلاده لإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن- أرشيفية

طهران تطالب بإيجاد ممر جوي لنقل جرحى عزاء صنعاء

دعت الخارجية الإيرانية، الأحد، إلى إيجاد ممر جوي آمن لإسعاف الجرحى الذين سقطوا أمس السبت، في مجلس عزاء أقيم في صنعاء، وإيصال المساعدات الإنسانية لليمن بشكل عاجل، وسط التأكيد على استعدادها لاستقبال الجرحى لمعالجتهم في مستشفيات طهران. 
 
 وطالب المتحدث باسم خارجية طهران، بهرام قاسمي، وفقا لوكالة “تسنيم” الإيرانية، بإنهاء الحصار الجوي على اليمن عبر إيجاد هذا الممر الجوي الآمن لإيصال المساعدات الإنسانية وإسعاف المصابين إثر القصف السعودي الذي أدى إلى سقوط المئات من اليمنيين.
 
 وكان التحالف الذي تقوده السعودية، قد نفى أمس السبت، تنفيذ أي عمليات جوية على الصالة الكبرى (مجلس عزاء) في صنعاء، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة.
 
 وأكد قاسمي استعداد بلاده لإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن بما فيها تقديم مواد طبية وغذائية، وكذلك إرسال فريق طبي إيراني لمساعدة المتضررين والجرحى، بالإضافة إلى نقل المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات الإيرانية.
 
 وشدد المتحدث الإيراني على ضرورة إنهاء حالة الحصار المفروضة على اليمن من قبل سلاح الجو السعودي وذلك من أجل إيصال المساعدات اللازمة إلى الشعب اليمني.
 
 وهاجم مسؤولون إيرانيون السعودية واتهموها بارتكاب جرائم حرب باليمن، في تزامن مع هجوم آخر للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، تضمن نفس التهمة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.