ظريف ينفي الاتهامات الأمريكية حول إرسال إيران أسلحة إلى اليمن
أكد ظريف أن طهران أعلنت مرارا أنها لن توجه إطلاقا قدراتها العسكرية ضد أي دولة- أرشيفية

ظريف ينفي الاتهامات الأمريكية حول إرسال إيران أسلحة إلى اليمن

نفى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اتهامات نظيره الأمريكي، جون كيري، التي قال فيها إن طهران ترسل أسلحة إلى اليمن، ووصفها بأنها “لا أساس لها من الصحة”.
 
 وقال ظريف في تصريح نقلته وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، الجمعة، إن “حكومة الولايات المتحدة من خلال هذه التصريحات تعتبر نفسها شريكة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقتل الأطفال التي يرتكبها النظام السعودي ضد الشعب اليمني البريء والمظلوم، وبلا شك فإنها بقبولها هذه المسؤولية يجب أن تتحمل مسؤولية جميع هذه الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية”.
 
 اقرأ أيضا: مبادرة أمريكية للحل باليمن تتيح مشاركة المخلوع صالح بالسلطة
 
 وأضاف وزير الخارجية الإيراني: “من المؤكد أن جون كيري يعلم أفضل من الآخرين أن الحكومة السعودية أفشلت خلال الثمانية عشر شهرا الماضية على الدوام جميع الجهود الجادة المبذولة لوقف إطلاق النار في اليمن”.
 
 وأكد ظريف أن طهران أعلنت مرارا أنها لن توجه إطلاقا قدراتها العسكرية ضد أي دولة وأنها ذات طابع دفاعي بحت.
 
 وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، كشف خلال لقائه مع نظيره السعودي، عادل الجبير، الخميس، عن مخاوفه من تواجد صواريخ إيرانية على الحدود اليمنية السعودية وقال: “هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك لهذا الأمر فهو غير مقبول..”.
 
 وتابع: “السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها والتهديد الذي تمثله هذه الصواريخ وغيرها من الأسلحة التي تأتي لليمن من إيران ليس فقط تهديدا للسعودية ولكنه تهديد للمنطقة”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.