عيسى عن زيادة الأسعار: هل نعالج الألم بخطب منافقين؟ (شاهد)
إبراهيم عيسى يتساءل “لكن إيه اللي اتغير بعد ثورة 30 يونيو؟”- أرشيفية

عيسى عن زيادة الأسعار: هل نعالج الألم بخطب منافقين؟ (شاهد)

قال الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، الأحد، في معرض انتقاده لأداء الحكومات بعد ما أسماه “ثورة 30 يناير”، إن “هناك أولويات غلط لم يؤخذ رأي حد فيها وكلها في مسارات يقول مسؤوليها عنها إنهم ليس عندهم دراسات جدوى لها”.
 
 وتساءل في برنامجه “مع إبراهيم عيسى” عبر فضائية “القاهرة والناس”: “كيف تعيش الطبقة المتوسطة، نتيجة زيادة الاسعار الذي ينتج عنه الألم، نعالجه بخطبتين أم بكلمتين يقولهم موالون أو منافقون”.
 
 وأضاف عيسى، أن “حدث تغيرات يلمسها المواطن، وأن يجد كل يوم تغير في الحياة للأفضل، مبينا “في فرق بين أن الدولة تنجح أنها توصلك للعادي، وأنها تغير حياتك للأحسن، لكن إيه اللي اتغير بعد ثورة 30 يونيو؟”.
 
 وأشار الإعلامي المصري إلى أن “الدولة نجحت في القضاء على مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، وهذا يعتبر إنجازا ملموسا، إلا أن عدم وجود مظاهرات بها عنف أمر طبيعي وعادي في أي دولة”.
 
 ودعا عيسى إلى “ضرورة تحول الدولة من تحقيق الإنجازات الطبيعية في حياة المواطن، إلى تحقيق إنجازات تغير شكل الحياة للأفضل، سواء اجتماعيا أو اقتصاديا”.
 
 ولفت إلى أن “الدولة إذا عملت على ملف القمامة ونجحت في جمعها، كان المواطن سيشعر بإنجاز ملموس وتغير للأفضل، منتقدا عدم قدرة الدولة على حل هذا الملف وسط معاناة الكثير من المواطنين منذ عدة أعوام”.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.