عيسى للحكومة: اتفاقية القرض ستصعب الحياة على المصريين (شاهد)
إبراهيم عيسى: الحكومة تعيش في عشوائية- أرشيفية

عيسى للحكومة: اتفاقية القرض ستصعب الحياة على المصريين (شاهد)

هاجم الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، بعض المسؤولين في حكومة رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لمباركتهم الاتفاق المبدئي لاقتراض مصر من صندوق النقد الدولي، وقال “هذا عار على الحكومة.. ودليل فشل رهيب ومزري”.
 
 وأضاف عيسى خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يبث على قناة “القاهرة والناس”: “أي حكومة بتلاتة ساغ في الأربعين سنة الماضية كانت ممكن تمضي مع صندوق النقد، إيه الشرف العظيم والنجاح الجبار اللي بتتكلموا عنه، أي حد معدي في الشارع يستطيع الاقتراض من البنك بشرط الالتزام بشروطه”.
 
 وتابع: “بلا ستين خيبة، المفروض تتواروا عن عيوننا خجلا، لأنكم وقعتم مع صندوق النقد، لأنكم أوصلتم البلد إلى الحافة بإدارتكم إلى حد إمضائكم مع صندوق النقد…”.
 
 واستطرد: “فعوض أن نقول هذا أمر واقع وشيء مرير ولحظة صعبة في الاقتصاد المصري، ونتجرع السم ونحن بنمضيه، وكنا نتمنى أن تكون لدينا إدارة رشيدة راشدة تدير الاقتصاد بشكل لا يلجئنا إلى هذا الحل الذي فشل في بلاد كثيرة… مش فرحانين بخيبة الأمل ركبه جمل، فلم تكتف بركوب الحمار، حتى صارت واضحة جدا وفخورة بخيبتها.. هذه الاتفاقية ستؤدي إلى عسر الحياة المصرية.. وستكون على حساب كل فرد في الشعب المصري، هذا القرض سيفيد وسينقذ الحكومة فقط”.
 
 وأكد عيسى أن “الطبقة الفقيرة ستنسحق، لكن الطبقة المتوسطة سينسحق عظمها”.
 
 وتابع عيسى: “على إيه الفرحة والتطبيل والزمر.. كان التطبيل إلى حد التهبيل بالتوقيع مع صندوق النقد… هذا عار على الحكومة، فإذا بليتم فاستتروا، أخجلوا شوية، وخاصة أن ما سيحدث سيكون على حساب المواطنين، فالمصريين سينجلدون بالأسعار والتطورات التي ستحدث، تحت دعوى أن غدا سيكون أفضل وأحسن”.
 
 ورد عيسى على تصريحات المسؤولين الذين أثنوا على موافقة صندوق النقد على منح مصر قرضا معتبرين هذا الأمر “ثقة من العالم في الاقتصاد والحكومة المصرية”، قائلا: “هو العالم بيثق ولا بيتآمر علينا؟ فإذا كان العالم بيتآمر على مصر، فلماذا يوقع معكم اتفاقية لمنحكم قرضا؟ الأفضل أن يركعكم أمامه اقتصاديا.. إذا كان العالم بيتآمر لماذا يمنحكم شهادة الثقة؟”.
 
 وأضاف “الشعب الذي تتقاذفونه منذ مدة بنظرية المؤامرة.. وتقوللون له أنتم تعلمون أن العالم يريد أن يجعل من مصر ليبيا أخرى وسوريا أيضا واليمن.. والآن العالم يثق فينا.. اقعدوا مع بعض وفهمونا العالم بيتآمر عليكم أم يثق فيكم ثم قلولنا”.
 
 وشدد على أن هذا التخبط الذي يراه المصريون في تصريحات مسؤوليهم “يظهر أن الحكومة تعيش في عشوائية..”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.