فرحة عارمة تعم فلسطين بعد إعلان نتائج التوجيهي (شاهد)
نسبة النجاح بلغت 67.24 في المئة- عربي21

فرحة عارمة تعم فلسطين بعد إعلان نتائج التوجيهي (شاهد)

عمت الفرحة مختلف مناطق ومدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، وذلك عقب إعلان نتائج التوجيهي (الثانوية العامة).
 
 وبدا الطلبة الفلسطينيون مصرون على النجاح والتفوق، حيث سجلت زيادة في نسبة الناجحين هذا العام عن سابقه، رغم كل ما تعانيه الأراضي الفلسطينية من دمار وبطش وحصار بفعل استمرار الاحتلال.
 
 وأعلنت اليوم في مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم برام الله، نتائج امتحان الثانوية العامة، في مختلف الفروع كافة المحافظات الفلسطينية.
 
 وأوضح صيدم، أن عدد الناجحين بلغ 47903، بنسبة نجاح بلغت 67.24 في المئة بزيادة عن العام الماضي 2.58 في المئة، وبلغت نسبة النجاح في العلوم الإنسانية 62.6 في المئة، والعلمي 84 في المئة، والشرعي 51 في المئة.
 
 وتقدم 70237 طالب وطالبة في الضفة وقطاع غزة لامتحان الثانوية العامة في 3 حزيران/ يونيو الجاري، من أصل 72065، في ثمانية فروع أكاديمية ومهنية لتقديم امتحان الثانوية العامة.
 
 وأكدت رحيل، في تغريدة لها على “تويتر”، أن “الأول على فلسطين الطالب محمد التكروري من القدس والذي حصد 99.7 في المئة في نتائج الثانوية لهذا العام”.

الاول على فلسطين الطالب محمد التكروري من القدس والذي حصد 99.7 بنتائج الثانوية لهذا العام..
 #تهانينا_للناجحين pic.twitter.com/NHQ6Vskjx1

— رحيل A ???? A (@amalmi4)

وكتب الناشط سامي أحمد، على “توتير”: “كل شيء في البلد راحت هيبته إلا فرحة نتائج التوجيهي.. ألف مبارك للناجحين والعوض خير لباقي الطلاب”.

كل شي في البلد راحت هيبته إلا فرحة نتائج #التوجيهي ??
 ألف مبارك للناجحين والعوض خير لباقي الطلاب.

— ahmad sami (@a7madsami95)

وعبرت ميس حامد، عن رفحتها بنجاح صديقتها، وقالت: “الحمدلله ما في أحلى من فرحة النجاح بعد التعب، الحمدلله؛ الله جبر خاطر بنت خالي ونجحت بمعدل 91.4ماشاءالله”.

الحمدلله ما في احلى من فرحة النجاح بعد التعب ??????? الحمدلله الله جبر خاطر بنت خالي ونجحت بمعدل 91.4ماشاءالله ?????? #التوجيهي #فلسطين

— Mais Hammad ? (@Journalistmais)

وغردت مها سلامة بقولها: “رسمي الرسمي الأول على القطاع (شقيقها محمود أحمد سلامة), والرابع مكرر على الوطن 99.6%”، مطالبة بفتح معبر رفح البري لأن أمها “تبكي من الفرحة”.

رسمي الرسمي الاول عالقطاع ,الرابع مكرر عالوطن 99.6% ، افتحوا المعبر امي بتبكي من الفرحة https://t.co/FuBE1VeFzY

— Maha Salama (@Maha_SPS)

وقال الناشط الفلسطيني ناجي شكري؛ “ النجاح حلو.. مبروك للأم والأب والأخ والأخت.. مبروك لفلسطين والوطن .. مبروك لكل المجتهدين والأمل كبير في المستقبل..”، مضيفا: “ كل ناجح يخلق فرحة وكل متفوق يملأ بيته وأسرته سعادة.. ألف ألف مبروك “.

النجاح حلو .. مبروك للأم والأب والأخ والأخت .. مبروك لفلسطين والوطن .. مبروك كل المجتهدين والأمل كبير في المستقبل..#تهانينا_للناجحين

— ناجي شكري #غزة (@NajiShukri)

ونشرت الناشطة سندس عماد، على صورة للطالب تالا أبنة الأسير عبد الله البرغوثي، صاحب أعلى حكم في التاريخ”.

#صورة تالا ابنة #الأسير القسامي القائد عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم في التاريخ تحصل على 90.7 في #الثانوية_العامة ??#تهانينا_للناجحين ?? pic.twitter.com/tJIEoXuLIR

— سندس عماد #غزة (@sondosEmad1993)

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.