فضائية سعودية تهاجم"الصادق المهدي" والأخير يرد
الصادق المهدي ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية بعيدا عن المواجهة والتدويل — الأناضول

فضائية سعودية تهاجم”الصادق المهدي” والأخير يرد

هاجمت فضائية سعودية الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان.
 
 ونفي الصادق المهدي “أي علاقة لحزبه بتنظيم الإخوان المسلمين”، أو اتفاقه مع الدوحة لـ”لتآمر” ضد السعودية.
 
 جاء ذلك في بيان صدر عن مكتبه، السبت، ردا على مزاعم تناقلتها وسائل إعلام سعودية، بينها فضائية “الإخبارية”، تضمنت اتهامات لـ”المهدي” بـ”التحريض” ضد مشاركة بلاده في التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده الرياض، و”الاتفاق مع سفير قطر بالخرطوم (عبد الرحمن النعيمي) على العمل معا من أجل تأليب الرأي العام في السودان ضد السعودية”.
 
 وأفاد بيان صادر عن مكتب المهدي أن “ما تناولته قناة الإخبارية السعودية من معلومات بالتدوال عبر الوسائط الإعلامية يجافي الحقيقة والواقع”.
 
 ونسبت الفضائية ما أوردته لمصادر، لم تسمها، ووصفت حزب “الأمة” بـ”الإخواني”.
 
 ولفت البيان إلى أن المهدي، وهو أيضا إمام طائفة الأنصار، أحد أكبر الطوائف الدينية في البلاد، ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية “بعيدا عن المواجهة والتدويل”.
 
 وأوضح أن “رئيس حزب الأمة درج على مقابلة السلك الدبلوماسي، المعتمدين في السودان، في إطار التواصل السياسي والاجتماعي، وتبادل الأفكار والآراء البناءة، بعيدا عن المجاملة والموالاة”.
 ودرج المهدي على إعلان رفضه لمشاركة بلاده في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لمحاربة الحوثيين، في اليمن، منذ إعلانها في آذار/ مارس 2015.
 
 وفي 5 حزيران/ يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بحجة “دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة قائلة إنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.