فلسطينيو أوروبا يكرمون نائباً هولندياً رفض مصافحة نتنياهو
النائب الهولندي تونهان كوزو عندما رفض مصافحة نتنياهو — عربي21

فلسطينيو أوروبا يكرمون نائباً هولندياً رفض مصافحة نتنياهو

كرَّم الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية في أوروبا النائب الهولندي تونهان كوزو الذي رفض مصافحة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الحروب الاسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة، وذلك على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر الذي أنهى أعماله في مدينة روتردام الهولندية السبت.
 
 ووقف الآلاف من الفلسطينيين من أبناء الجالية في مختلف الدول الأوروبية وسط تصفيق حاد في الفقرة الأخيرة من مؤتمر فلسطينيي أوروبا عندما كشف المنظمون أن النائب في البرلمان الهولندي تونهان كوزو كان حاضراً، واستذكروا موقفه التاريخي عندما رفض مصافحة نتنياهو، فيما ألقى النائب كلمة قصيرة في الحضور ترجمها الناشط الفلسطيني المقيم في أوروبا أمين أبو راشد.
 
 وقال النائب تونهان كوزو في الحفل الذي حضرته “عربي21” إن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بدأ عندما بدأت الأخبار تتقاطر من تل أبيب عن الحرب الاسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة، وعندما بدأ يُشاهد الأطفال الفلسطينيين الذين يسقطون في الحرب، وهو ما دعاه لاحقاً الى زيارة الأراضي الفلسطينية والاطلاع على الواقع هناك عن قرب.
 
 وأهدى مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر درعاً تكريمياً للنائب كوزو، وهو الدرع الذي قال رئيس المؤتمر ماجد الزير إنه مصنوع من خشب أشجار الزيتون الفلسطينية، وهو أغلى ما يملك الشعب الفلسطيني، مشيراً الى أن هذه الأشجار التي يقتلعها الاحتلال الاسرائيلي من أرضها هي أغلى ما يملك الشعب الفلسطيني.
 
 وكان كوزو قد اشتهر أواخر العام الماضي عندما تداول النشطاء في مختلف أنحاء العالم مقطع فيديو يظهر فيه نتنياهو وهو يمد يده اليه من أجل المصافحة، بينما أبقى كوزو يديه خلف ظهره رافضاً مصافحة الرجل الذي تسبب باستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين ويواصل حصار قطاع غزة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.