فوكس نيوز: هجوم الحديدة كان له هدف غير الفرقاطة السعودية
أسفر الهجوم على الفرقاطة السعودية عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة بجروح- ارشيفية

فوكس نيوز: هجوم الحديدة كان له هدف غير الفرقاطة السعودية

كشفت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أن الهجوم الذي نفذه الحوثيون قرب ميناء الحديدة ضد فرقاطة سعودية، كان يستهدف هدفا آخر.
 
 ونقلت القناة، الثلاثاء، عن مسؤولين في البنتاغون، أن الهجوم كان يستهدف سفينة أمريكية.
 
 وقالت القناة إن الخبراء في وزارة الدفاع توصلوا، بعد التحليل الدقيق للشريط المصور الذي يظهر الهجوم، إلى استنتاج مفاده أن هذه العملية كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، أو أنها كانت تمثل “بروفة” لتجربة هجوم مثل ذلك الذي استهدف عام 2000 المدمرة “Cole” التابعة لقوات الولايات المتحدة في عدن اليمنية وأسفر عن مقتل 17 شخصا. 
 
 وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أن جماعة الحوثي هاجمت فرقاطة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن أمسالاثنين مما تسبب في انفجار أودى بحياة اثنين من أفراد الطاقم وأسفر عن إصابة ثلاثة آخرين.
 
 أما قناة المسيرة الإخبارية الرسمية التابعة للجماعة فنقلت عن الحوثيين قولهم إنهم أطلقوا صاروخا باليستيا على قاعدة عسكرية تابعة للتحالف بقيادة السعودية على جزيرة زقر بالبحر الأحمر بين اليمن وإريتريا صباح الثلاثاء.
 
 ولفتت “فوكس نيوز” إلى أن الشريط المصور يُسمع فيه صوت يصرخ صاحبه تعليقا على هذا الهجوم: “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، الموت لليهود!”.
 
 وقالت إن هذه العملية نفذت في نفس المنطقة قرب مضيق باب المندب التي تعرضت فيها قوات بحرية أمريكية لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.