قتلى في سيناء وتدمير قافلة أسلحة دخلت من ليبيا
عناصر من الجيش المصري في سيناء- أ ف ب

قتلى في سيناء وتدمير قافلة أسلحة دخلت من ليبيا

قال الجيش المصري في بيانين صدرا عنه اليوم إنه قتل 9 عناصر قال إنهم “تكفيريون” وسط سيناء ودمر 15 سيارة محملة بالأسلحة خلال كانت تسللت من ليبيا في عملية أخرى.
 
 وأشار الجيش في البيان الأول صباح الأحد إلى أنه قوات الجيش الثالث وسلاح الجو قاما بالقضاء على “3 تكفيريين مسلحين بأحد المناطق الجبلية وسط سيناء”.
 
 وعاد الناطق باسم الجيش ليضيف على البيان الأول أن عددا آخر من العناصر المسلحة تم قلتها في منطقة جبلية وبلغ عددهم 6 أشخاص.
 
 وغربا على الحدود مع ليبيا أشار الجيش في بيان ثان إلى أن “تشكيلات من القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير 15 سيارة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر” على الحدود مع ليبيا.
 
 وأوضح الجيش أن عملياته جاءت “بعد معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي” على حد زعمه. 
 
 وكان سلاح الجو المصري وجه ضربة في العمق الليبي سابقا بعد اتهامات لبعض الفصائل الليبية بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف أقباطا كانوا يستقلون حافلة في محافظة المنيا وسط مصر وأوقع 29 قتيلا.
 
 وكان تنظيم الدولة قتل 21 جنديا في هجوم بسيارات مفخخة على نقاط تمركز للجيش المصري قرب مدينة رفح المصرية في السابع من الشهر الجاري.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.