قرقاش: الإخوان وراء الضجة على مصر.. نشطاء: هل السعودية منهم؟
قرقاش تجاهل الغضب الرسمي السعودية من مصر- أرشيفية

قرقاش: الإخوان وراء الضجة على مصر.. نشطاء: هل السعودية منهم؟

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش الغضب من الموقف المصري في مجلس الأمن الدولي بخصوص التصويت على قرارين لوقف إطلاق النار بحلب بـ”الضجيج والبكاء على سقوط حكم الإخوان”.
 
 وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع تويتر متجاهلا الموقف الرسمي السعودي الغاضب من مصر: “لا يهم ضجيج هؤلاء التصويت المصري ومبرراته أو حتى توجهات القاهرة همهم الانتقام من فشل مشروع الإخوان السياسي”.
 
 وسخر نشطاء على حساب قرقاش من تصريحاته واتهامه الغاضبين من تصويت المندوب المصري لصالح القرار الروسي الذي أفشل مساعي السعودية وقالوا هل مندوب السعودية الذي انتقد مصر أيضا من الإخوان.
 
 ونشر أحد المغردين ردا على حساب قرقاش وأرفقه بصورة لتغريدة خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي السابق إبان انقلاب السيسي والتي انتقد فيها تصويت مصر وتساءل “هل خالد التويجري من الإخوان”.
 
 واستهجن مغرد سعودي باسم محمد القحطاني ما قاله قرقاش وقال في تغريدة: “ولكن هذا الضجيج أو أغلبه على الأقل صدر من معسكر يرفع شعار فوبيا الاخوان !! لهذا دعوى الانتقام دعوى ساقطة فابحث لك عن مخرج اخر”.

@AnwarGargash ولكن هذا الضجيج او اغلبه على الأقل صدر من معسكر يرفع شعار فوبيا الاخوان !! لهذا دعوى الانتقام دعوى ساقطة فابحث لك عن مخرج اخر

— محمد فهد القحطاني (@mohdwaves)

وعلق مغرد سعودي آخر مرفقا تغريدة التويجري بالقول: “هذا إخونجي مسوي ضجيج”.

@AnwarGargash 
 هذا اخونجي مسوي ضجيج ??https://t.co/F4QhJP1asG

— رايـق #راح_نفلسكم (@Raaaaiq)

وتساءل مغرد آخر: “وش دخل الاخوان الامارات والسعودية مصيرهم واحد كما تقول وسوريا من همومهم ومصر ضحكت علينا في تصويتها ودعمت روسيا الارهابيه”.

@AnwarGargash وش دخل الاخوان الامارات والسعودية مصيرهم واحد كما تقول وسوريا من همومهم ومصر ضحكت علينا في تصويتها ودعمت روسيا الارهابيه

— الصمت ابلغ (@mailt3336)

واستشهد أحد المغردين السعوديين في رده على قرقاش بتغريدة لأحدى الشخصيات السعودية المؤيدة لانقلاب السيسي وموقفه المنتقد عقب التصويت المصري

@AnwarGargash pic.twitter.com/2BE2uciIvv

— عبدالعزيز (@Therefore990)

واعتبر مغرد خليجي تصريحات قرقاش محاولة للخروج من الإحراج جراء الموقف المصري وقال: “هل المندوب السعودي من الاخوان ؟ الحرج باين بين السطور لا تستطيع اخفائه”

@AnwarGargash هل المندوب السعودى من الاخوان ؟ الحرج باين بين السطور لا تستطيع اخفائه

— راس غليص (@Dr_9900)

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.