قناة الحوار تبدأ عرض برنامج "صوت يناير" (فيديو)
“صوت يناير” برنامج يجمع أطياف الثورة المصرية من كافة التيارات في برنامج تليفزيوني — أرشيفية

قناة الحوار تبدأ عرض برنامج “صوت يناير” (فيديو)

في الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، يجمع برنامج “صوت يناير” شباب من تيارات سياسية متباينة على جهة واحدة من مائدة للحوار، ليقرون بما وقعوا فيه من أخطاء ويتدارسون ما فعلوه من إيجابيات أثناء مسيرة الثورة المصرية.
 
 هذه هي فكرة برنامج “صوت يناير”، الذي سيتم البدء في عرض أولي حلقاته على شاشة قناة الحوار الفضائية ابتداء من غدا الخميس، وسيتم إذاعته بشكل يومي خلال الفترة المقبلة، ليقدم تنوع جديد في مفهوم إعلام معارضي الحكم العسكري، بحسب القائمين على البرنامج.
 
 ويلتف حول مائدة البرنامج المذيع محمد طلبة رضوان مقدم البرنامج، بالإضافة إلى وليد عبد الرؤوف (يساري)، وعبد الله الكريوني (إسلامي)، ومحمد عباس (مستقل)، وعمرو الشورى (يساري)، وغادة نجيب (مستقل).
 
 من جهته، قال عبدالله الكريوني، أحد المشاركين في برنامج “صوت يناير”، :” نحن سعداء جدا بعرض البرلنامج على شاشة قناة الحوار، نظرا لكونها قناة لها مصداقية كبيرة عند أغلب الأطراف المصرية، فهي قناة تتميز بالمهنية والحرفية الإعلامية”.
 
 واستطرد قائلا- في تصريح لـ”عربي21"- :” هذا البرنامج مثّل فرصة لالتقاء هؤلاء المشاركين المتنوعين في أفكارهم وأيديولوجياتهم، لمحاولة تقديم روشتة شبابية ودراسة نقدية لثورة يناير ومسارها وما حققته من انجازات وما أخفقت فيه حتى الآن”.
 
 وتابع “الكريوني”: “اجتهدنا أن نجعل هذا البرنامج بمثابة وثيقة تاريخية للجيل الحالي وللأجيال القادمة عن الدروس المستفادة من أخطاء ثورة 25 يناير، كما تطرح فكرة البرنامج سؤالا افتراضيا -مفيد للغاية في صناعة المستقبل — وهو: ماذا لو عاد بنا الزمن ليوم 11 فبراير 2011.. ماذا كنا فاعلين؟”.
 
 وشدّد “الكريوني” على أن الوطن بحاجة لمثل هذه الأفكار وغيرها، كي تأخذ الثورة والشعب خطوة للأمام، فالمراجعات الدورية من الجميع هي أمر هام ولا غنى عنه.
 
 وأشار إلى أن هناك حالة زخم وتفاعل مع البرنامج حتي قبل عرضه، لافتا إلى أن صفحة البرنامج على موقع “الفيسبوك” تخطت 30 ألف متابع حتى الآن.
 
 وقال:” الملاحظ أيضا هو الانزعاج الشديد للكتائب الإلكترونية التابعة للنظام من رسالة هذا البرنامج، وما يؤيد ذلك هو تلك الهجمة الشرسة على البرنامج والضيوف من حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي”.
 
 ويعد “صوت يناير” أول برنامج شبابي يجمع أطياف الثورة المصرية من كافة التيارات في برنامج تليفزيوني، من إنتاج شركة “A to Z media” للإنتاج التلفزيوني، والتي يقع مقرها بلندن، ويعرض بشكل يومي بالتوافق مع ذكرى الثورة السادسة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.