قوات صالح تزعم العثور على جثة جندي إماراتي غرب اليمن (صور)
صورة نشرتها القوات التابعة لرئيس اليمن المخلوع على أنها للجندي الإماراتي

قوات صالح تزعم العثور على جثة جندي إماراتي غرب اليمن (صور)

زعم قوات رئيس اليمن المخلوع علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين، مساء الأحد، أنه عثر على جثة جندي إماراتي في سواحل مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
 
 وقالت قوات الحرس الجمهوري في بيان نشرته على حسابها بموقع “فيسبوك” إن قوات خفر السواحل التابعة لها، عثرت على جثة جندي تابع لقوى تحالف من اسماه بـ”العدوان” في سواحل مدينة الخوخة الواقعة على بعد كيلومترات عدة من خطوط التماس مع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي شمال مدينة المخا غرب مدينة تعز.
 
 وبحسب بيان قوات صالح، فإن كل الدلائل تشير إلى أن الجثة تعود لجندي يحمل الجنسية الإماراتية.
 وأشارت إلى أن الجندي الذي عثر عليه في ساحل الخوخة، تظهر عليه آثار لحروق غطت بطنه ووجهه بشكل كامل، وجروح أخرى غائرة في كتفه قالت إنها “نتيجة شظايا”.
 
 ووفقا لقوات صالح، فإن تلك الآثار تؤكد مقتله في انفجار زورق تابع لقوى “العدوان” ـ التحالف العربي ـ بلغم بحري في ساحل المخا، الخميس الماضي.
 
 وأرفقت صفحة “الحرس الجمهوري” صورا قالت إنها لجثة الجندي التي عثر عليها وهي مرمية في ساحل الخوخة المطل على البحر الأحمر.
 
 من جانب أخر، تشير معلومات وصلت “عربي21” إلى أن جنديا يمنيا يدعى “محمود خان” من قوات خفر السواحل التابعة للحكومة الشرعية، فُقد في الانفجار الذي تعرض له زورق تابع لها ـأي خفر السواحل الحكوميةـ ناتج عن لغم بحري مزروع في ساحل المخا الخميس الماضي.
 
 ويسود الاعتقاد أن الجثة التي عثر عليها في مدينة الخوخة الساحلية، تعود للجندي اليمني “خان” الذي كان على متن الزورق الذي انفجر بلغم بحري نهاية الأسبوع الماضي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.