كلما سجل كريستيانو رونالدو حقق رقما قياسيا جديدا

كلما سجل كريستيانو رونالدو حقق رقما قياسيا جديدا

ميرور

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الرقم القياسي الجديد الذي حققه كريستيانو رونالدو في المباراة الأخيرة له مع منتخب بلاده. وبالتالي، حصد كريستيانو الرقم القياسي رقم تسعة في حصيلته لهذه السنة.
 
 وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21”، إن اللاعب البرتغالي الرائع قد خاض مباراة استثنائية مع منتخب بلاده ضد روسيا في مسابقة كأس القارات. وكالعادة حقق رونالدو رقما قياسيا جديدا، حيث تمكن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة.
 
 وأشادت الصحيفة بمهارة كريستيانو رونالدو الذي يتمتع بقدرة فريدة على تسجيل الأهداف في أي وقت من السنة، أي قبل بداية الموسم أو أثره أو خلاله، ومع أي فريق يلعب لصالحه. وقد أثبت رونالدو يوم الأربعاء الماضي صحة هذا الاعتقاد وقدم مباراة رائعة مع المنتخب البرتغالي ضد نظيره الروسي. وفي الأثناء، تمكن رونالدو من الوصول إلى شباك المرمى خلال التسع دقائق الأولى من المباراة مانحا البرتغال أسبقية على المنتخب الروسي، منظم مسابقة كأس القارات هذه السنة.
 
 وذكرت الصحيفة أن كريستيانو وبفضل هذا الهدف تمكن من تحقيق رقم قياسي جديد. فمن خلال هذا الإنجاز، نجح رونالدو في الوصول إلى المرمى وهز شباك الخصم في كل المسابقات الدولية التي شارك فيها، ليضاف هذا الهدف الوحيد في كأس القارات إلى 4 أهداف حققها في بطولة أوروبا وثلاثة أهداف أخرى سجلها في كأس العالم وفي الألعاب الأولمبية.
 
 والجدير بالذكر أنه وبالإضافة إلى هذا الرقم القياسي، تمكن كريستيانو من تحقيق التعادل مع ميسي من حيث صاحب أكبر عدد من الأهداف المسجلة مع الأندية والمنتخبات خلال هذه السنة، برصيد 32 هدفا لكل منهما.
 
 وأوردت الصحيفة أن كريستيانو يعتبر في الوقت الراهن أبرز هداف في أهم 5 بطولات أوربية في تاريخ كرة القدم. فقد سجل 367 هدفا متفوقا على جيمي غريفز الذي سجل 366 هدفا. وقبل أسبوع من الآن، أصبح رونالدو أول من يسجل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو رونالدو يعد أول لاعب كرة قدم يسجل في 3 نهائيات لدوري أبطال أوروبا، مع العلم أنه الهداف الأول في جميع هذه البطولات. أما على الصعيد الأوروبي، يحتل رونالدو المرتبة الثالثة متفوقا على ميروسلاف كلوزه في قائمة أبرز الهدافين الدوليين في أوروبا. وفي الوقت الراهن، يقترب رونالدو تدريجيا ا من افتكاك المرتبة الثانية.
 
 وفي الختام، بينت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو تمكن من تسجيل ضعف الأهداف التي حققها أي لاعب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 20 هدفا. كما تفوق على بقية اللاعبين من خلال تسجيل 13 هدفا في نصف النهائي، و4 أهداف في النهائي.
 
 الصحيفة: ميرور
 
 الكاتب: مارك جونس
 
 الرابط:
 
 http://www.mirror.co.uk/sport/row-zed/cristiano-ronaldo-goals-record-2017-10662382?service=responsive