كم تكلف إعادة بدلات الموظفين الموازنة السعودية ؟
أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة- أ ف ب

كم تكلف إعادة بدلات الموظفين الموازنة السعودية ؟

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن إعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية، بأثر رجعي لموظفي الدولة، يمكن استيعابها في بنود الميزانية.
 
 وتوقع الجدعان في بيان أصدرته الوزارة، الخميس، أن تسهم الإعادة في زيادة الإنفاق الاستهلاكي وتعزز الثقة، “كما ستكون بمثابة دفعة للنمو الاقتصادي، وضمان الاستقرار في اتجاهات الطلب”.
 
 وأشار إلى أن إعادة بدلات موظفي الدولة بأثر رجعي تكلف الحكومة نحو خمسة مليارات أو ستة مليارات ريال تعادل ما بين 1.3 مليار دولار و 1.6 مليار دولار.
 
 وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا، فجر الأربعاء، بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها، إلى ما كانت عليه.
 
 كان مجلس الوزراء السعودي، خفض في أيلول/ سبتمبر الماضي، من مزايا موظفي الدولة البالغ عددهم أكثر من مليوني موظف حكومي مدني، وقرر إلغاء بعض العلاوات والبدلات والمكافآت، إلا انه تم إعادتها في نيسان/ أبريل الماضي ولكن ليس بأثر رجعي.
 
 ومنذ قرار أيلول/ سبتمبر الماضي، تباطأت القوة الشرائية في الأسواق السعودية خاصة لدى فئة المواطنين، مع ارتفاع في نسب التضخم في البلاد، قبل أن تعاود الانخفاض العام الجاري.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.