كوريا الشمالية تهدد: قادرون على مسح الولايات المتحدة
بيونغ يانغ تملك قنبلة هيدروجينية وأنواعا مختلفة من الرؤوس النووية- جيتي

كوريا الشمالية تهدد: قادرون على مسح الولايات المتحدة

هددت كوريا الشمالية باستهداف “المعتدين الأمريكيين” المتواجدين في الجارة الجنوبية، متوعدة بإحالة قواعدهم العسكرية هناك إلى رماد، ردا على أي استفزازات قد تقوم بها الولايات المتحدة.
 
 وتجري القوات الأمريكية مناورات مشتركة ما زالت مستمرة مع نظيرتها الكورية الجنوبية انطلقت في الثالث عشر من الشهر الماضي، بهدف التأكد من سرعة الاستجابة لأي خطر قد تسبب به بيونغ يانغ.
 
 وذهبت صحيفة “رودونغ سينمون” التي تعتبر لسان اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري إلى أبعد من ذلك، حينما هددت الولايات المتحدة قائلة “ أن بيونغ يانغ تملك قنبلة هيدروجينية وأنواعا مختلفة من الرؤوس النووية، تستطيع مسح الولايات المتحدة عن وجه الأرض في أي لحظة تشاء”.
 
 اقرأ أيضا: كوريا الشمالية: لدينا القدرة على خوض أي حرب مع أمريكا
 
 ولفتت الصحيفة أن الأسلحة الهجومية موجهة بالفعل نحو القواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وإلى الأراضي الأمريكية أيضا.
 
 وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توعد كوريا الشمالية؛ جراء تهديدها النووي، قائلا :” إن الولايات المتحدة الأمريكية ستحل مشكلة التهديد النووي القادم من كوريا الشمالية، سواء بمساعدة الصين أو من دونها”.
 
 اقرأ أيضا: ترامب يتوعد كوريا الشمالية ويهدئ مع الاتحاد الأوروبي
 
 وحذر ترامب في مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، من أنه مستعد لاتخاذ إجراء أحادي الجانب؛ للقضاء على هذا التهديد، في حال لم تضغط الصين على النظام الحاكم في بيونغ يانغ، وفق قوله.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.