كيف ردت الإمارات على تهديدات الحوثي باستهدافها بالصواريخ
الحوثي قال إن أبو ظبي باتت في مرمى صواريخ جماعته- جيتي

كيف ردت الإمارات على تهديدات الحوثي باستهدافها بالصواريخ

ردت دولة الإمارات العربية، مساء الخميس، على التهديدات التي أطلقها عبد الملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله اليمنية التي قال فيها إن دولة الإمارات باتت في مرمى صواريخ جماعته.
 
 وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إن تهديدات زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي “لا تخيفنا، وتكشف النوايا تجاه أمن واستقرار الخليج العربي”. 
 
 جاء ذلك في تغريدات لقرقاش عبر حسابه على “تويتر”، رداً على تصريحات لزعيم الحوثيين قال فيها إن دولة الإمارات باتت في مرمى صواريخ جماعته. 
 
 وتابع قرقاش “تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا، وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت”.
 
 وأضاف أن تلك التصريحات “تكشف يقيناً عن النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي”.
 
 ولفت إلى أن “تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها، دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم (عملية عسكرية أطلقها التحالف العربي ضد الحوثيين باليمن في 26 مارس/آذار 2015)”. 
 
 وبيّن الوزير الإماراتي أن “مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي”، في إشارة للحوثيين الذين تتهمهم الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي بتلقي الدعم من إيران. 
 
 وذكر قرقاش “ملك الحزم (العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز) أطلق العاصفة (عملية عاصفة الحزم) لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك”. 
 
 وأردف “التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة”، في إشارة لعمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن. 
 
 وفي وقت سابق الخميس، قال زعيم الحوثيين في كلمة متلفزة بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، إن “القوة الصاروخية (تابعة لجماعته) قامت بتجربة صاروخية ناجحة إلى أبوظبي”، متوعداً دولة الإمارات، القوة الثانية في التحالف العربي، بالقول “الإمارات باتت في مرمى صواريخنا”. 
 
 إقرأ أيضا “الحوثيون” يلجؤون للتجنيد الإجباري وزعيمهم يهدد الإمارات

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.