كيف وصف مرشح ترامب لـ"الأمن القومي" العقيدة الإسلامية؟
نشر تغريدات مثيرة للجدل بشأن العقيدة الإسلامية- أرشيفية

كيف وصف مرشح ترامب لـ”الأمن القومي” العقيدة الإسلامية؟

نشر الجنرال المتقاعد مايكل فلين، الذي رشحه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، لتولي منصب مستشار الأمن القومي، مجموعة من التغريدات المثيرة للجدل حول العقيدة الإسلامية.
 
 كما تفاعل مع شخصيات يمينية متشددة، وشخصيات معادية للسامية، وأعاد نشر أخبار غير موثوقة، بحسب رصد أجرته “سي إن إن” لحسابه الرسمي بموقع “تويتر”
 
 ونشر الجنرال المتقاعد، عبر حسابه بـ”تويتر”، بشكل دوري تغريدات لأشخاص من حركة متشددة تسمى “اليمين البديل، كما واجه انتقادات حادة في يوليو/ تموز الماضي، عندما أعاد نشر تغريدة معادية للسامية، قبل أن يحذفها ويرد بأنه فعل ذلك بـ”الخطأ”.
 
 وأظهرت تغريدات لمايكل فلين، الذي سبق أن ترأس وكالة الاستخبارات العسكرية، نوعا من “الإسلاموفوبيا”، إذ كتب في يوليو/ تموز الماضي بعد الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية، إنه يتحدى “قادة العالم العربي والفارسي أن يعلنوا أن أيديولوجيتهم الإسلامية مريضة ويجب علاجها”.
 
 كما كتب فلين في فبراير/ شباط الماضي على حسابه بموقع “تويتر”: “الخوف من المسلمين منطقي، أرجوكم شاركوا هذا مع الآخرين، الحقيقة لا تخشى التشكيك”، مع نشر رابط لفيديو يزعم أن “الإسلاموفوبيا منطقية وأن الإسلام أراد استعباد أو إبادة 80% من البشرية”، وهي التغريدة التي أثارت الكثير من الجدل.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.