لائحة للداخلية البريطانية تحدد قواعد اللجوء للإخوان المسلمين
فصلت اللائحة الداخلية بشأن طلبات الإخوان المسلمين

لائحة للداخلية البريطانية تحدد قواعد اللجوء للإخوان المسلمين

أصدرت وزارة الداخلية البريطانية دليلا داخليا جديدا؛ يتضمن الخطوط العامة الخاصة بطلبات اللجوء السياسي لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا.
 
 وجاء في اللائحة الداخلية التي أصدرتها الوزارة، بحسب موقع “إيجبشتن ووتش” المتخصص بحقوق الإنسان في مصر، أنه يمكن قبول طلبات اللجوء لـ”القياديين في جماعة الإخوان المسلمين أو الذين كان لهم نشاط سياسي، خصوصا في المظاهرات، فبإمكانهم أن يُظهروا أنهم معرضون لخطر الملاحقة، بما في ذلك الاحتجاز حيث يمكن أن يتعرضوا لسوء المعاملة، والمحاكمة دون إجراءات مناسبة، وعقوبات غير متناسبة”.
 
 كما أشارت قواعد الداخلية البريطانية إلى المؤيدين المعروفين لجماعة الإخوان المسلمين “أو الذين ينظر إليهم باعتبارهم داعمين، مثل الصحفيين”، حيث أنهم معرضون هم أيضا لخطر المحاكمة. وتخلص اللائحة إلى القول: “ في مثل هذه الحالات، منح اللجوء سيكون مناسبا”.
 
 لكن اللائحة الخاصة بموظفي الهجرة في وزارة الداخلية البريطانية؛ تلفت إلى أن الأعضاء العاديين أو من ليس لهم نشاط سياسي، أو المؤيدين الذين لا تتم ملاحقتهم عادة، فإن كل حالة بحاجة لفحصها بناء على الحقائق المتوفرة.
 
 وتأتي الوثيقة على خلفية حملة القمع التي يتعرض لها أنصار الرئيس محمد مرسي ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في مصر، منذ الانقلاب في 3 تموز/ يوليو 2013، حيث اضطر آلاف للفرار إلى المنفى، لكي لا يواجهوا مصير آلاف آخرين في السجون أو المجازر الجماعية.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.