لقاء مغلق بين أردوغان وميركل هل ينهي الخصومة بين البلدين؟
لقاء ميركل أردوغان جاء في وقت يحمل الكثير من الملفات الساخنة والشائكة بين البلدين- أ ف ب

لقاء مغلق بين أردوغان وميركل هل ينهي الخصومة بين البلدين؟

حفل لقاء القمة لأعضاء حلف شمال الأطلسي الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الخميس بالعديد من التصريحات الساخنة والناقدة من طرف الرئيس الأمريكي بحق أعضاء الحلف” المدينين” ، إلى جانب لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.
 
 ويحمل لقاء ميركل أردوغان الكثير من الملفات الساخنة والشائكة بين البلدين اللذين شهدا فترة خصومة سياسية غير مسبوقة كان آخرها منح برلين عشرات الجنود والضباط الأتراك المتورطين بالانقلاب، حق اللجوء، فضلا عن رفض تسليم مطلوبين للقضاء التركي بتهم الإرهاب من عناصر التشكيلات الكردية المسلحة، وهو ما ردت عليه انقرة بمنع دخول ضباط ألمان لزيارة وحداتهم العسكرية بقاعدة انجرليك وتهديد المانيا بنقل القاعدة من تركيا.
 
 وسبق للرئيس التركي أردوغان أن اتهم الألمان بممارسة “النازية”، بعد منع وعرقلة السلطات لمتظاهرين ألمان من اصل تركي من إقامة الفعاليات والترويج بين أبناء الجالية للاستفتاء الذي تم مؤخرا، وتهديد المستشارة الألمانية أن بلادها ستمنع الأتراك المتواجدين في ألمانيا من الاستفتاء على عودة عقوبة الإعدام .
 
 اقرا أيضا : تصعيد تركي ضد ألمانيا.. وهذه رسالة أردوغان لقوات “إنجرليك”
 
 والتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة البلجيكية بروكسل، واستغرق اللقاء المغلق حوالي 30 دقيقة.
 
 وجاء اللقاء في إطار اللقاءات الثنائية التي يعقدها أردوغان، اليوم، مع زعماء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، على هامش قمة الحلف في بروكسل.
 
 وقبل اللقاء شارك أردوغان، في حفل الاستقبال الذي عقد على شرف قادة الحلف، في مقر الحلف الجديد ببروكسل.
 
 ويرافق أردوغان، كلا من عقيلته أمينة، ووزراء شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك عمر جليك، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، والدفاع فكري إشيق.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.