لماذا لن يتلقى "المانيو" أمولا إضافية من أديداس هذا الموسم؟
أديداس تقدم لمانشستر يونايتد 4 مليون جنيه إسترليني في كل مرة يشارك فيها في إحدى الألقاب الثلاثة الكبرى- ا ف ب

لماذا لن يتلقى “المانيو” أمولا إضافية من أديداس هذا الموسم؟

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريرا ذكرت فيه أن نادي الشياطين الحمر لن يتلقى أي مبلغ مالي إضافي من عملاق صناعة الملابس الرياضية أديداس، حتى ولو استطاع جوزيه مورينيو في موسمه الأول الفوز بالثلاثية.
 
 وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21”، إن مانشستر يونايتد الذي حاز على درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وعلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، يصارع اليوم من أجل بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد نتيجة التعادل التي حققها في مباراته ضد أندرلخت ليلة الخميس الماضي.
 
 وذكرت الصحيفة أن الفوز بهذا اللقب سيعيد مانشستر يونايتد لسباق دوري أبطال أوروبا، وسيضمن أيضا حصوله على 75 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ السنوي الثابت الذي تقدمه أديداس في إطار التعاقد القائم بينهما. 
 
 والجدير بالذكر أن صفقة العشر سنوات مع عملاق صناعة الملابس الرياضية يتضمن تقديم مبلغ مالي إضافي في حال فاز النادي بالدوري الممتاز أو دوري أبطال أوروبا أو كأس الاتحاد.
 
 وورد في التقرير أن أديداس تقدم لمانشستر يونايتد 4 مليون جنيه إسترليني في كل مرة يشارك فيها في إحدى الألقاب الثلاثة الكبرى. ويحتوي هذا الاتفاق الموقع سنة 2014 على بند ينص على قيام أديداس بخصم 30 بالمائة من الدفعات السنوية في حال فشل مانشستر يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
 
 وفي الختام، قالت الصحيفة إن ذلك الخصم سيشمل كامل العقد ما دام قائما بينهما. في المقابل، ستلتزم مانشستر يونايتد برد المبلغ الأولي وقيمته خمسة ملايين جنيه إسترليني خلال عامين، لتستعيد أديداس ما قيمته 2.5 مليون جنيه إسترليني كل موسم.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.