لهذا السبب رفض ملك المغرب لقاء رئيس الحكومة التونسية

لهذا السبب رفض ملك المغرب لقاء رئيس الحكومة التونسية

جرت العادة على أن يستقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس قادة حكومات الدول العربية والصديقة بالقصر الملكي، إلا أن رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، لم يحظ بهذا الشرف خلال زيارته الأخيرة للمغرب.
 
 وبحسب وسائل إعلام تونسية، فإنه كان من المبرمج أن يلتقي رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد خلال زيارته إلى المغرب الملك المغربي محمد السادس مثلما جرت العادة في مثل هذه الزيارات إلا أن الزيارة ألغيت دون تقديم أي أسباب.
 
 ونقل موقع “الجريدة التونسية” عن الصحفي التونسي محمد المعمري قوله إن “سبب إلغاء اللقاء المبرمج يعود إلى رفض يوسف الشاهد بإصرار إدراج فقرة تتعلق بمغربية الصحراء الغربية أصر الطرف المغربي على تضمينها في البيان الختامي للجنة العليا التونسية المغربية، وذلك مراعاة للعلاقات التونسية الجزائرية”.
 
 وأضاف المعمري أن إصرار الشاهد دفع الملك محمد السادس لإلغاء اللقاء المرتقب معه .
 
 وحل رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، الأحد بالمغرب، في زيارة عمل استمرت يومي 18 و19 حزيران/ يونيو الجاري، ترأس خلالها الوفد التونسي اجتماع الدورة 19 للجنة العليا المشتركة المغربية التونسية بالرباط.
 
 وقالت الصحافة التونسية، إن الشاهد سيجري خلال هذه الزيارة، محادثات ثنائية مع كل من رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين عبد الحكيم بنشماس.
 
 وأشرف الشاهد بمعية رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، على توقيع تسع اتفاقيات مشتركة في مجالات عدة، على هامش أعمال الدورة 19 للجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية.
 
 اقرأ أيضا: المغرب وتونس يعلنان موقفهما تجاه ليبيا.. ماذا عن الخليج؟
 

 وتكون الوفد الرسمي التونسي إلى جانب رئيس الحكومة، من وزير التكوين والتشغيل، ووزير النقل، وكاتب الدولة لدى وزير الخارجية، وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة المكلف بالتجارة، إلى جانب عدد من مستشاري رئيس الحكومة والنائب الأول لرئيسة منظمة الأعراف.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.