لهذا السبب عليك استخدام تكييف الهواء عند سفرك بالطائرة
تكييف الهواء داخل الطائرة جيد لصحة الركاب- (Pexels CC0)

لهذا السبب عليك استخدام تكييف الهواء عند سفرك بالطائرة

يجري الاعتقاد لدى الكثيرين بأن فتح تكييف الهواء فوق مقعدك في الطائرة خلال سفرك قد يجعلك تتعرض للبرودة، ودخول الجراثيم من الخارج.
 
 إلا أن صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أوضحت لماذا يجب عليك أن تستخدم تكييف الهواء في الطائرة، موضحة أنك قد ترغب في إعادة التفكير في إغلاقك لفتحات تكييف الهواء الصغيرة فوق رأسك.
 
 فقد نقلت الصحيفة عن الدكتور مارك جندريو، نائب رئيس طب الطوارئ في مركز لاهي الطبي، قوله، إن الهواء داخل الطائرة لديه سمعة سيئة بسبب الشائعات التي تشير إلى أن تكييف الطائرة قد ينقل للمسافرين الجراثيم”.

ولكن جندريو وهو خبير في انتشار الأمراض المعدية المرتبطة بالسفر الجوي، أوضح أن هذا الأمر “لا أساس له من الصحة تماما”.
 
 وبحسب التقرير الذي ترجمته “عربي21”، فإنه أوضح أن “الفوهات العلوية ترسل الهواء إلى كل أقسام الطائرة، ثم يخرج الهواء من الطائرة من خلال حاجز شبكي على أرضية الطائرة، أو تحت نوافذها”.
 
 وقال إن أهمية تكييف الهواء في الطائرة يكمن في أنه يزيل أكثر من 99 في المئة من الغبار والميكروبات داخل الطائرة.
 
 وأضاف جندريو: “بالنسبة للفيروسات المحمولة جوا، من المهم للغاية تواجد نظام تهوية، لأن التهوية أهم وسيلة لتتخلص من الغبار والمكروبات والجراثيم في الهواء، إلى جانب عزل أي شخص مصاب”.
 
 وأضاف أن الفيروسات المحمولة جوا يمكن أن تعلق في الهواء لمدة تصل إلى خمس ساعات، لكن تكييف الهواء الخاص بك فوق مقعدك يخلق حاجزا حولك، ما يساعد على منع هذه الجسيمات للوصول إليك، وإجبارها للنزول إلى الأرض بشكل أسرع، والخروج من الطائرة من خلال نظام التهوية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.