لوفيغارو: لا تفوت متابعة أشهر عشرة نجوم خلال أولمبياد ريو
قالت الصحيفة إنه من المرجح أن تنهي هذه المجموعة الأولمبياد بالحصول على ألقاب أولمبية- أرشيفية

لوفيغارو: لا تفوت متابعة أشهر عشرة نجوم خلال أولمبياد ريو

نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن أسماء رياضيين ستهز ملاعب ومسابح ريو خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق فعالياتها قريبا.
 
 وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21”، إنه من المرجح أن تنهي هذه المجموعة الأولمبياد بالحصول على ألقاب أولمبية. 
 
 وعلى رأس هذه القائمة، تحدثت الصحيفة عن السباح الأمريكي مايكل فيلبس، صاحب الرقم القياسي في الحياز على الميداليات الذهبية الأولمبية. وقد بلغت الحصيلة لهذه الميداليات حتى الآن 22 ميدالية أولمبية، منها 18 ميدالية ذهبية. 
 
 ورغم إدانته بالقيادة وهو في حالة سكر، إلا أن أمريكا لم تتمكن من الاستغناء عن السباح العالمي، واستسلمت في النهاية باستدعائه للمشاركة في الألعاب الأولمبية.
 
 وفي نفس المجال الرياضي، تحدثت الصحيفة عن السباحة كاتي ليديكي، التي كان يوم الثالث من آب/ أغسطس 2012، شاهدا على فوزها بالميدالية الذهبية الأولمبية الأولى لها بالعاصمة البريطانية وهي في الخامسة عشرة من عمرها. كما أصبحت في العام الماضي، في بطولة العالم في قازان، أول سباحة تفوز بأربعة ألقاب فردية في نفس الحدث وتجميع أرقام قياسية عالمية. 
 
 كما تحدثت الصحيفة عن العداء العالمي، يوسين بولت، الذي يعتبر أسرع عداء في التاريخ، وهو أول من تحصل على الميدالية الأولمبية لسباق 100 متر بزمن قدره (9.58 ثانية). كما أن بولت هو أيضاً صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر تتابع. وأطلقت عليه وسائل الإعلام لقب “البرق بولت” بسبب إنجازاته الهائلة. 
 
 وفي الحديث حول نفس الرياضة، قالت الصحيفة إن العداءة الأمريكية أليسون فيليكس، هي من بين الأسماء التي سيلمع نجمها في سماء ريو، وهي التي تحصلت على الميدالية في سن مبكرة، تناهز 18 عاما. 
 
 أما في مجال كرة المضرب، تحدثت الصحيفة عن النجمة الأمريكية سيرينا وليامز، الحائزة على 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى. كما تحتل حاليا المركز رقم واحد في مباريات فردي تنس للسيدات.
 
 كما تحدثت الصحيفة عن لاعب كرة المضرب الصربي، نوفاك ديوكوفيتش. وفي حين تحجج بعض رفاقه بفيروس زيكا كذريعة لتفادي القدوم إلى ألعاب ريو، قرر اللاعب الصربي التحول إلى ريو، وتحقيق لقب عالمي في ظل غياب منافسين له. 
 
 وفي مجال كرة القدم، تحدثت الصحيفة عن أسطورة كرة القدم، اللاعب البرازيلي نيمار. وقالت الصحيفة إن البرازيل لن تنسى مباراة 8 من تموز/ يوليو سنة 2014 والهزيمة التاريخية ضد ألمانيا في الدور النصف النهائي من كأس العالم، التي غاب عنها نيمار بسبب إصابته.
 
 وحول رياضة ركوب الدراجات، تحدثت الصحيفة عن البريطاني برادلي ويغينز الفائز بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات. وقالت إن ويغينز، حاز على أربعة ألقاب أولمبية، كما أن حماسه لا يمنعه من الظفر باللقب الخامس في ألعاب ريو لهذا العام.
 
 ومن الرياضيين الآخرين، تحدثت الصحيفة عن كيفن دورانت، لاعب كرة السلة الأمريكي، الذي سبق وأن فاز باللقب الأولمبي في دورة لندن، وهو المشهور بقوله “نحن نلعب للفوز فقط”.
 
 وفي الختام، تحدثت الصحيفة عن العداءة الهولندية المبتدئة دافني شيبرز، اللاعبة متعددة الاختصاصات، والتي تستعد اللاعبة للفوز بألقاب أولمبية، بالرغم من أنها ستواجه منافسة حادة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.