مؤسسة حقوقية تدين اعتقال ناشط إماراتي انتقد حصار قطر
السلطات الإماراتية اعتقالت مطر فور انتشار التسجيل بمواقع التواصل الاحتماعي- تويتر

مؤسسة حقوقية تدين اعتقال ناشط إماراتي انتقد حصار قطر

أدانت مؤسسة “سكاي لاين” السويدية والمدافعة عن حقوق الإنسان اعتقال السلطات الإماراتية ناشطا إماراتيا وإخفاءه قسريا بعد أن نشر تسجيلا مصورا له وهو يتحدث عن رأيه في قطع دول خليجية علاقاتها الدبلوماسية مع دول قطر.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن الأجهزة الأمنية الإماراتية اعتقلت المواطن غانم عبد الله مطر بعد أن تحدث في مقطع مسجل تم تداوله على تطبيق “سناب شات”، انتشر لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر فيه عن رأيه في الحصار الاقتصادي المفروض على قطر.

?? اطلب من الله ان يفك اسر اخونا غانم عبد الله مطر من سجن #الامارات ???? مضـلوم يأرب يسِـر لَهـ من يخرجـهـ من سجون ابو ظبي#الاماراتي_الحر pic.twitter.com/EEC4nTMg4s

— روحي قطر???? (@tCc3w8fx7kYU8Ib)

وأشارت المتحدثة باسم المؤسسة إلى أن مطر كان أكد “أن الصلات القوية التي جمعت دول الحصار بقطر في السابق لا يجب أن تنقطع”، مشيرة إلى أن ذلك سيعرضه للسجن مدة تتراوح ما بين 3- 15 سنة، وغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم، حسب تصريح سابق أصدره النائب العام لدولة الإمارات.

اقرأ أيضا: من هو الإماراتي الذي تحدى السلطة وتعاطف مع قطر؟ (شاهد)
 
 وكان مطر قال التسجيل: “على المواطن الإماراتي عدم سب وشتم قطر، لأنها لحمنا، وعمر الظفر ما طلع من اللحم”، قبل ان تقوم السلطات الإماراتية باعتقاله انتشار الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، مما دفع نشطاء لإطلاق وسم “#الحرية_للإماراتي_غانم_عبدالله_مطر”. كخطوة تضامنية معه.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.