ماذا تعرف عن كاتب خطابات ترامب ومواقفه من المسلمين؟
ميلير هو من سيكتب خطابي ترامب في السعودية وإسرائيل — أ ف ب

ماذا تعرف عن كاتب خطابات ترامب ومواقفه من المسلمين؟

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن المستشار السياسي في البيت الأبيض ستيفن ميلر والذي كتب خطابي ترامب بشأن حظر سفر المسلمين بعد انتخابه و”الإيحاءات المعادية للسامية” خلال الحملة الانتخابية، هو من سيكتب خطاباته في كل من السعودية وإسرائيل.

ويبدأ ترامب السبت جولته خارجية له في المنطقة، تبدأ بالسعودية حيث سيعقد ثلاث قمم مع العاهل السعودي وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، وزعماء دول عربية وإسلامية، قبل أن ينتقل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتتقل الشبكة أن ميلر (31 عاما) سوف يكتب الخطاب الذي كان من المفترض أم يلقيه ترامب داخل قلعة مسعدة الأثرية بالقرب من البحر الميت، قبل أن يقرر لاحقا نقلها إلى ما يسمى “متحف إسرائيل” في مدينة القدس المحتلة.
 
 اقرأ أيضا: تغريدات ترامب حول السعودية كما جمعتها “دويتشة فيله”(شاهد)

وكان السفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، المعروف بانحيازه للكيان وسياسة الاستيطان” صرح لصحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية أن “الخطاب المخطط لترامب ايجابي جدا وسيشعر الإسرائيليين بشكل جيد تجاهه”.

كما تشير الشبكة أن ميلر، استشار أشخاصا آخرين لهم علاقة بالجولة الخارجية للرئيس ترامب، ومن ضمنهم مستشار الأمن القومي هربرت مكماستر، ونائبته دينا باول، إضافلة لصهر الرئيس غاريد كوشنير.
 
 وتكشف الشبكة أن المستشار اليهودي ميلر، بالإضافة إلى المستشار الإستراتيجي ستيف بانون، يقفان خلف قرار الحظر الذي استهدف منع سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة، كما كتب معظم خطابات ترامب في الحملات الانتخابية، وحتى بعد توليه منصب الرئاسة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.