ما الذي يجعل أرسنال منافسا شرسا على لقب "البريمييرليغ"؟
إن دخول أوزيل وسانشيز إلى أي فريق في هذا الدوري الممتاز، يمكن أن يكون مفتاحا لنجاحه- أرشيفية

ما الذي يجعل أرسنال منافسا شرسا على لقب “البريمييرليغ”؟

نشرت صحيفة “الصن” البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن بعض الحقائق التي تجعل من نادي أرسنال الإنجليزي منافسا كبيرا على لقب الدوري الإنجليزي. 
 
 وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21”، إن أرسنال كانت له انطلاقة مثالية خلال هذا الموسم، الأمر الذي جعله يتشارك صدارة هذا الدوري مع مانشستر سيتي. وبالإضافة إلى ذلك، يضم النادي إلى أعضاء فريقه تشكيلة متميزة، خاصة في ظل تألق أليكسيس سانشيز في مركزه الجديد كمهاجم.
 
 وتجدر الإشارة إلى أن انتداب الألباني “شكودران مصطفى” ساهم في تحقيق التوازن على مستوى خط الدفاع للنادي. كما أنه بفضل هذا اللاعب، قدم نادي أرسنال أداء مبهرا في المباراة الأخيرة التي جمعته مع نادي سندرلاند، الذي سجل خلالها ثلاثة أهداف في الدقائق الأولى من بداية الشوط الثاني.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن رصيد أرسنال من مجموع مبارياته التسع في الدوري الممتاز وصل إلى 23 نقطة. كما أن أرسنال لم يتمكن من تحصيل هذا العدد من النقاط إلا في سنة 1998، السنة التي أحرز فيها الفريق على 22 نقطة في أول 10 مباريات في الدوري الممتاز. كما أنه خلال سنة 2004، سجل أرسنال 24 نقطة خلال نفس عدد المباريات.
 
 وعلى الرغم أن نادي أرسنال قد خسر في أولى مبارياته ضد ليفربول وواتفورد، وساوثهامبتون، وسوانسي وسندرلاند، لكن يبدو أن هذا النادي في طريقه للفوز بلقب دوري الأبطال الإنجليزي. 
 وأشارت الصحيفة إلى أن جيرو سجل هدفين في الخمس دقائق الأولى بعد أن كان على مقاعد البدلاء، مما أثار مخاوف منافسه الفرنسي آرسين فينغر، وذلك نظرا لأن قوة نادي آرسنال تكمن في مستوى خط الهجوم.
 
 وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من نجاح سندرلاند في تحقيق التعادل، إلا أن أرسنال تألق خلال هذه المباراة، بفضل أهمية العناصر المتواجدة ضمن تشكيلة الفريق، في كافة المراكز تقريبا، وكذلك بفضل تألق جيرو وعودة رامسي.
 
 وأضافت الصحيفة أن أرسنال قد عانى في السنوات الأخيرة من ضعف تشكيلته، إلا أنه في هذا الدوري، سيمكنه لاعبو بنك الاحتياط من الفوز بلقب البطولة.
 
 وأوردت الصحيفة أنه ينبغي على لاعبي آرسنال أن يكونوا على يقظة شديدة في الميدان، لحماية مرماهم من تقبل أي هدف، وذلك لضمان نيل لقب هذا الدوري.
 
 وبينت الصحيفة أنه كل من مسعود أوزيل وسانشيز، قد قدما أداء رائعا في المباريات الأخيرة من هذا الموسم، وخاصة أمام فريق تشيلسي الذي سجلت في صفوف لاعبيه بعض الإصابات. كما أنه لا يمكن إنكارالمهارة العالية واللياقة البدنية التي يمتلكها سانشيزأومثابرة وجدية لاعب خط الوسط،أوزيل.
 
 وفي الختام، قالت الصحيفة إن دخول أوزيل وسانشيز إلى أي فريق في هذا الدوري الممتاز، يمكن أن يكون مفتاحا لنجاحه، كما أنه في الوقت الذي يواجه فيه كل من فريق ليفربول وتوتنهام ومانشستر يونايتد وتشيلسي العديد من الصعوبات، إلا أن فريق أرسنال سيكون محل حسد من جميع منافسيه في هذا الموسم، بفضل هذا الزوج الرائع من اللاعبين.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.