ما الذي يجعل الدوري الانجليزي أفضل البطولات الأوروبية؟
الدوري الإنجليزي يمتلك إمكانيات مادية كبيرة، بفضل قدرته الاستثنائية على جلب المستثمرين- أرشيفية

ما الذي يجعل الدوري الانجليزي أفضل البطولات الأوروبية؟

نشرت مجلة “فرونس فوتبول” الفرنسية تقريرا استعرضت فيه الأسباب التي تجعل الدوري الإنجليزي أفضل البطولات الأوروبية التي تستحق المتابعة خلال الموسم القادم. 
 
 وقالت المجلة في التقرير الذي ترجمته “عربي21”، إن نتائج سبر الآراء التي قامت بها “فرانس فوتبول” منذ أيام قليلة على موقعها، كشفت عن تصدر الدوري الإنجليزي لقائمة أفضل البطولات الأوروبية، وأكثرها تنافسية. 
 
 وذكرت المجلة أن الدوري الإنجليزي نجح في لفت أنظار المعجبين بعالم الكرة الجميلة بدرجة كبيرة في السنوات الأخيرة، فقد أصبحت الفرق الإنجليزية أكثر تألقا بعد نجاحها في انتداب لاعبين ومدربين من العيار الثقيل، ومن بينها فرق أرسنال، وليفربول، ومانشستر يونايتد وليستر سيتي. 
 
 وأضافت المجلة أن قدوم مدربين في حجم بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي، وأنطوان كونت إلى تشيلسي، ومورينهيو إلى مانشستر يونايتد جعل من الدوري الإنجليزي أفضل البطولات الأوروبية، خاصة بعدما نجح هؤلاء المدربون في انتداب لاعبين موهوبين، مثل بوغبا وإبراهيموفيتش في مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى أن الدوري الإنجليزي يزخر بأسماء عديدة للاعبين موهوبين، مثل أوزيل، وروني، وهازرد ورياض محرز. 
 
 وأضافت المجلة أن المستويات أصبحت متقاربة بين عديد الفرق الإنجليزية في السنوات الأخيرة، وهو ما يجعلنا ننتظر موسما مجنونا يحكمه التشويق خلال سباق المنافسة من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. 
 
 وذكرت المجلة أن الدوري الإنجليزي نجح في جلب أفضل اللاعبين من أقوى البطولات الأوروبية، بما في ذلك الدوري الفرنسي، حيث يصل عدد اللاعبين الفرنسيين المحترفين في الدوري الإنجليزي 28 لاعبا، من بينهم خمسة لاعبين في فريق أرسنال فقط، ومن بين هؤلاء اللاعبين تضمنت قائمة ديدي ديشون، مدرب المنتخب الفرنسي، 12 لاعبا. 
 
 وأضافت المجلة أن الأجواء الاحتفالية في ملاعب كرة القدم الإنجليزية تضفي نوعا من المتعة والتشويق على مباريات الدوري الإنجليزي، فلا شيء قد يعادل متعة مشاهدة مباراة حاسمة في ملعب “أولد ترافورد” أو “أنفيلد”، خاصة وأن كل الفرق الإنجليزية دون استثناء لديها حظوظ في الفوز باللقب. 
 
 وفي الختام، قالت المجلة إن الدوري الإنجليزي يمتلك إمكانيات مادية كبيرة، بفضل قدرته الاستثنائية على جلب المستثمرين، وهو ما يسمح لفرقه بانتداب أفضل المدربين واللاعبين، وقد تتواصل سيطرة الدوري الإنجليزي خلال السنوات القادمة إذا نجح الموسم الجديد.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.