ما حقيقة قول داعية سعودي إن "ترامب خادم لله"؟
سعد بن غنيم اعتبر تغريدته “منطقية” في ظل تحول سياسة ترامب تجاه بلده- أرشيفية

ما حقيقة قول داعية سعودي إن “ترامب خادم لله”؟

ذكرت مجلة أمريكية، أن داعية سعوديا قال إن الرئيس دونالد ترامب هو “خادم لله”، على حد زعمها.

وقالت مجلة “نيوزويك”، إن الداعية سعد بن غنيم، قال عن ترامب: “خادم لله، جنّده لخدمة مصالح المسلمين، ويأمل أن يتولى الله برعايته ترامب ويوجهه نحو الاتجاه الصحيح؛ لإنهاء الظلم الواقع ضد المسلمين”.

ترجمة المجلة الأمريكية أثارت جدلا واسعا، لمخالفتها الصريحة لمضمون تغريدة ابن غنيم، الذي اضطر لإصدار بيان يوضح فيه حقيقة ما نقلته “نيوزويك”.

وكان سعد بن غنيم غرد قبل أيام: “اللهم إن ترامب عبد من عبيدك ناصيته بيدك، وأمره إليك، فسخّره من حيث أراد أو لم يرد لما فيه خير المسلمين ورفع الظلم عنهم، واكفنا شره، واهده إليك”.

وبعد الانتقادات العديدة الموجهة ضده، حذف الداعية ابن غنيم التغريدة، إلا أنه دافع عنها ضمنا في بيانه الذي قال فيه، إن التغريدة جاءت بعد تصريحات ترامب “الإيجابية” تجاه المملكة، وزيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان “الناجحة والموفقة” إلى البيت الأبيض.

وقال ابن غنيم إن التغريدة جاءت أيضا في الوقت الذي “وضعت الأمور في نصابها الصحيح، وأعادت السيادة الأمريكية تجاه بلادنا إلى المسار الذي تركته ردحا من الزمن ركضا خلف إيران”.

وشبه ابن غنيم دعوته الله بأن يهدي ترامب، بدعوة الرسول عليه الصلاة والسلام بأن “يعز الإسلام”، بعمر بن الخطاب، أو عمرو بن هشام، رغم كونهما من أشد “المشركين”، إيذاء للمسلمين، حينها.

كما اتهم سعد بن غنيم، وسائل إعلام تابعة للحكومة الإيرانية باستغلال تغريدته واستخدامها في الحرب الإعلامية ضد السعودية.

وعن زيارة ترامب المرتقبة إلى السعودية، قال سعد بن غنيم: “هو ضيف، وعادة العرب والمسلمين إكرام الضيف أيضا”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.