ما هو المثل العربي الذي استخدمه اردوغان لوصف زعيم المعارضة؟
الأناضول

ما هو المثل العربي الذي استخدمه اردوغان لوصف زعيم المعارضة؟

كشفت وسائل إعلام تركية عن أن الرئيس رجب أردوغان قام بالاستشهاد بمثل عربي أثناء لقائه مع “المخاتير” الأتراك في إطار انتقاده زعيم المعارضة.
 
 وقال أردوغان موجها كلامه لزعيم حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار أوغلو”: “علينا عندما نطلق التصريحات أن نكون على دراية بالكلمات التي نتفوّه بها، وعلينا أن نحرص على ألا تكون كلماتنا جارحة، فكما يقول المثل العربي: “سرّك أسيرك”، وهذا يعني أنّ الكلمة أسيرتك لطالما أنّك لم تتفوّه بها، ما إن خرجت من فمك فأنت أسير لها”، بحسب ما ذكر موقع ترك برس.
 
 يشار إلى أن كليجدار أوغلو كان قد انتقد أسلوب أردوغان، لدى مشاركته في مباحثات الجمعية العامة للأمم المتحدة قائلا: أنا كزعيم معارضة خجلت من الأسلوب الذي تحدث به أردوغان أمام قادة العالم، تحدّث وكأنه أمام المخاتير وليس أمام قادة دول عظمى”.
 
 وأشار أردوغان إلى أنّ كليجدار أوغلو اجتمع هو بدوره إلى 40 مختارا في إحدى الولايات التركية، وفي أثناء اجتماعه إلى المخاتير، قاطع أحد المخاتير حديث كليجدار أوغلو، قائلا له: “أنت أهنت المخاتير، عندما قلت أنّ أردوغان تحدّث وكأنّه أمام المخاتير وليس أمام قادة العالم، فقد أهنتنا، واحتقرتنا، وكلامك دليل بأنك تستخفّ بنا”.
 
 ولفت الرئيس التركي إلى أنّه بعيد معارضة أحد المخاتير لكليجدار أوغلو ما كان من الأخير سوى إنكار التصريحات التي أدلى بها سابقا.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.