ما هي التحديات التي سيواجهها ديمبيلي في برشلونة؟
ديمبيلي مطالب في البداية بالتأقلم مع أسلوب لعب ميسي- أ ف ب

ما هي التحديات التي سيواجهها ديمبيلي في برشلونة؟

نشرت صحيفة “فيلت” الألمانية تقريرا تطرقت من خلاله إلى التحديات التي سيواجهها اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبيلي، في برشلونة لا سيما وأن النادي الكتالوني يعيش في الوقت الراهن وضعية صعبة وسيكون النجم الفرنسي الشاب مطالبا ببذل مجهود كبير من أجل إخراج ناديه الجديد من عنق الزجاجة.
 
 وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21”، إن الأمور لم تسر بشكل طبيعي خلال حفل تقديم النجم الفرنسي، عثمان ديمبيلي، مع ناديه الجديد. وبعد ساعة من الإعلان عن التعاقد مع ديمبيلي، قام النجم الفرنسي الشاب بأولى خطواته في ملعب الكامب نو. وفي الأثناء، كانت جماهير النادي الكتالوني ترفع شعارات تطالب باستقالة رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو.
 
 وأكدت الصحيفة أن ديمبيلي انتقل إلى نادي في حالة اضطراب. وفي هذا الصدد، صرح ديمبيلي، معتذرا عن تأخر الإعلان عن إتمام الصفقة، أن “مشاكل بيروقراطية أخرت صفقة انتقالي إلى برشلونة”. والجدير بالذكر أن النجم الفرنسي انشغل بمناقشة بعض التفاصيل المتعلقة ببنده التسريحي مع ناديه السابق.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أنه بمجرد وصول ديمبيلي إلى المنصة الشرفية في ملعب الكامب نو، هرعت جماهير البرشا للترحيب به. وبعد ظهور النجم الفرنسي بقميصه الجديد، قام ببعض الحركات الاستعراضية باستخدام الكرة وتبادلها مع بعض الأطفال. وفي هذا الإطار، قال نجم برشلونة الجديد “أنا سعيد بانتقالي إلى أكبر ناد في العالم”.
 
 وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني عوض خسارة النجم البرازيلي، نيمار بالتعاقد مع ديمبيلي مع الإشارة إلى أن المدير الرياضي لنادي برشلونة، روبرتو فيرنانديز، رغب بشدة خلال الصيف الماضي في انتداب النجم الفرنسي، إلا أن الصفقة تعطلت نظرا لأن النادي كان يعج بالنجوم. وفي هذه الحالة، لن يضمن اللاعب مكانا في التشكيلة الأساسية.
 
 وأفادت الصحيفة بأن النادي الكتالوني دفع في هذه الصفقة قرابة 105 مليون يورو بالإضافة إلى المنح المقدرة بحوالي 40 مليون يورو، علما وأن هذا المبلغ يعادل 10 أضعاف المبلغ الذي دفعه نادي بروسيا دورتموند من أجل انتداب هذا اللاعب خلال الصيف الماضية.
 
 وأوردت الصحيفة أن معظم الأطراف أجمعت على أن مبلغ الصفقة مشط نوعا ما، إلا أنها ضرورية. ومن الواضح أن النادي الكتالوني أحسن استثمار المبلغ الذي غنمه من صفقة نيمار خاصة وأن المنتدب الجديد سيتقاضى نصف الأجر الذي كان يتحصل عليه النجم البرازيلي في السابق.
 
 وتابعت الصحيفة أنه كان بإمكان النادي التعاقد مع نجم نادي موناكو، كيليان امبابي ، الذي كان في طريق مفتوح للانتقال .إلى البرسا. وفي نهاية المطاف، انتقل هذا النجم الواعد إلى نادي باريس سان جرمان، مع العلم وأن النادي الكتالوني لم يكن بحاجة للاعب بخصال امبابي نظرا لأنه يضم في صفوفه المهاجم، لويس سواريز.
 
 وفي هذا الصدد، أورد مدرب البرسا، إرنستو فالفيردي “أنا مقتنع بأن الفريق في حاجة إلى لاعب مثل ديمبيلي الذي يتوغل في العمق، وهذا ما يفتقده الفريق”. وأضاف المدرب الإسباني “سيمنحنا ديمبيلي خيارات إضافية، نعلق الكثير من الآمال على هذا اللاعب الموهوب”.
 
 وذكرت الصحيفة أن ديمبيلي لعب مع نادي بروسيا دورتموند في مختلف المواقع الدفاعية والهجومية، كما يتميز اللاعب بقدرته الرهيبة على المراوغة. وعموما، يقدر هذا اللاعب الذي يتقن اللعب بساقيه الاثنين أن يكون خير معوض لنيمار.
 
 وبينت الصحيفة أن المدرب فالفيردي يقدر على التعويل على خدمات النجم الفرنسي الشاب خلال المقابلات السهلة. وفي المقابل، سيكون مطالبا بالعمل على إقحامه في دفاع الفريق خلال المقابلات الكبرى على غرار مقابلة دوري أبطال أوروبا ضد نادي يوفنتوس بعد أسبوعين. 
 
 وفي هذا الصدد، أوردت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية أن “ديمبيلي مطالب في البداية بالتأقلم مع أسلوب لعب ميسي”. وفي هذا الشأني، قال ديمبيلي “ يشرفني أن ألعب برفقة ميسي، إنه أفضل لاعب في العالم بل في التاريخ، أريد أن أتعلم منه “.
 
 وأضافت الصحيفة أن خزانة نجم برشلونة الجديد في غرفة خلع الملابس تقع بين خزانتي أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه الذين يعتبران من قدماء النادي، وذلك قصد تلقين الوافد الجديد قيم النادي الكتالوني.
 
 وفي الختام، نقلت الصحيفة إفادة ديمبيلي بشأن إضرابه عن التمارين في نادي بروسيا دورتموند “كانت الأمور على ما يرام في نادي بروسيا دورتموند، ولكن الوضع تدهور في النهاية بسبب تصرفاتي. لقد قررت الإضراب عن التمارين كي لا تتعطل صفقة انتقالي إلى برشلونة”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.