مباحثات حول صفقة سلاح ضخمة من روسيا لإيران
من المرجح أن تتوصل إيران بالأسلحة الروسية قبل 2020- (أرشيفية) سبوتنيك

مباحثات حول صفقة سلاح ضخمة من روسيا لإيران

تجري موسكو وطهران مباحثات حول صفقة سلاح ضخمة من روسيا لإيران، بحسب ما أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور أوزيروف.
 
 ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن أوزيروف قوله إن روسيا وإيران تبحثان توريد أسلحة ومعدات، بما في ذلك دبابات “تي-90”، ومروحيات، وطائرات، بنحو 10 مليارات دولار.
 
 وقال عضو مجلس الشيوخ الروسي للصحافيين على هامش زيارة يقوم بها وفد من مجلس الاتحاد الروسي إلى إيران: “هناك مفاوضات تجري، لقد تم وضع الأسس لذلك، ومحفظة الطلبات تبلغ نحو 10 مليارات دولار”.
 
 ومن المرجح أن تورد روسيا الأسلحة والمعدات التي يجري التفاوض حولها إلى إيران قبل سنة 2020، حسبما أعلن البرلماني الروسي، مضيفا أن هذه التوريدات لن تتم إلاّ بموافقة مجلس الأمن الدولي.
 
 الأمر ذاته أكدته رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكوقائلة: “أكدت إيران استعدادها ورغبتها في توسيع التعاون في المجال التقني والعسكري مع روسيا. وبطبيعة الحال ستعمل روسيا بصفتها عضوا مسؤولا في المجتمع الدولي في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي، ولن تنتهك أي قرار للأم المتحدة”.
 
 وأضاف أوزيروف أن منظومة الدفاع الجوية الروسية “إس — 300”، التي صدرتها روسيا إلى إيران في وقت سابق ستدخل في الخدمة مع نهاية 2016.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.