محامية روسية تكذب منحها معلومات مضرة بكلينتون لنجل ترامب
المحامية الروسية اعترفت بأنها التقت ترامب الابن ولكنها لم تقدم له معلومات عن كلينتون- أ ف ب

محامية روسية تكذب منحها معلومات مضرة بكلينتون لنجل ترامب

نفت المحامية الروسية ناتاليا فسيلنيتسكايا تقديمها لدونالد ترامب الابن، نجل الرئيس الأمريكي، معلومات تضر بسمعة هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، خلال الانتخابات.
 
 واعترفت فسيلنيتسكايا، في حديث للصحفيين، الثلاثاء، أنها التقت ترامب الابن، إلا أنها لم تقدم له أي معلومات حساسة عن كلينتون، مؤكدة أنها لا تعمل مع الحكومة الروسية.
 
 وشددت على عدم امتلاكها أي معلومات يمكن أن تضر بسمعة كلينتون، وأنها عندما التقت ترامب الابن لم تكن تعلم حتى أن والده مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات.
 
 والأحد الماضي نقلت صحيفة نيويورك “تايمز” الأمريكية عن مستشارين في البيت الأبيض، أن دونالد ترامب الابن، وافق على لقاء محامية مرتبطة بالكرملين خلال الحملة الانتخابية في 2016 بعد أن تلقى وعدا بالحصول على معلومات تضر بسمعة هيلاري كلينتون منافسة والده في السباق الانتخابي.
 
 إقرا أيضا:
نجل ترامب ينشر رسائل تتضمن عرضا روسيا للإضرار بكلينتون
 
 كما نقلت الصحيفة تصريحا لنجل ترامب يعترف فيه بلقاء المحامية الروسية، ويقول إنها تحدثت عن امتلاكها معلومات حول أشخاص مرتبطين بروسيا يمولون اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ويدعمون مرشحته كلينتون.
 
 وقال ترامب الابن، في بيان على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي إن الاجتماع لم يخلص إلى نتيجة، إلا أنه كان مضطرا للاستماع للطرف الآخر.
 
 وقد نشر أربع صفحات من رسائل إلكترونية تتضمن كيفية الإعداد للقاء جمعه مع محامية روسية في حزيران/يونيو من العام 2016، وعرضت تقديم معلومات “مؤذية” للمرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، كانت جمعتها الحكومة الروسية.
 
 إقرا أيضا: ترامب يتراجع عن إنشاء وحدة للأمن الإلكتروني مع روسيا
 
 وتظهر الرسائل أن دونالد ترامب الابن عبر على الفور عن اهتمامه بالأمر، حيث كتب للوسيط الذي عرض عليه ترتيب اللقاء مع المحامية ناتاليا فيزيلنيتسكايا: “إذا كان ما تقوله صحيحا فالفكرة تروق لي كثيرا، وخصوصا إذا تم الأمر خلال هذا الصيف”.
 
 وقالت رسالة مؤرخة في الثالث من حزيران/يونيو 2016 إلى ترامب الابن من خبير الشؤون الدعائية روب جولدستون: “ممثل النيابة العامة في روسيا عرض إمداد حملة ترامب ببعض الوثائق الرسمية والمعلومات التي ستجرم هيلاري وتعاملاتها مع روسيا وستكون مفيدة للغاية لوالدك”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.