محاولة حرق مسلمة بنيويورك واعتداء آخر على امرأتين وطفلين
ديلي نيوز: جاء الحادث بعد يوم من الذكرى الـ15 لهجمات أيلول/ سبتمبر- أرشيفية

محاولة حرق مسلمة بنيويورك واعتداء آخر على امرأتين وطفلين

ذكرت صحيفة “ديلي نيوز”، التي تصدر في نيويورك، أن امرأة مسلمة تعرضت لهجوم بالنار، حيث رمى أحدهم النار على بلوزتها وهي تقف أمام محل ملابس راق في المدينة.
 
 وينقل التقرير، الذي ترجمته “عربي21”، عن مصادر في شرطة نيويورك، قولها إن السيدة المسلمة، وعمرها 36 عاما، كانت ترتدي الحجاب، واستطاعت إطفاء النار بنفسها، فيما يظهر أنه هجوم جديد يستهدف المسلمين في نيويورك. 
 
 وتورد الصحيفة عن الشرطة قولها إن رجلا وقف إلى جانب السيدة وهي تنظر إلى محل فلانتينو في فيفث أفنيو، دون أن يتحدث إليها، وكان يحمل ولاعة، وهرب بعد محاولته. 
 
 ويشير التقرير إلى أنه لم يتم اعتقال أحد حتى مساء يوم الاثنين، وتقوم شرطة المهام الخاصة للتحقيق في جرائم الكراهية بالتحقيق في الحادث، خاصة أن الهجوم تم بعد يوم من الذكرى الـ15 لهجمات أيلول/ سبتمبر، ففي عام 2001 زادت الجرائم التي استهدفت مسلمين بنسبة 1600%، بحسب مصادر مكتب التحقيقات الفيدرالية.
 
 وتنقل الصحيفة عن المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إبراهيم هوبر، قوله: “أشعر بالقلق؛ لأن الهجوم تعبير عن مشاعر الكراهية للمسلمين في المجتمع”، وأضاف: “هذا واضح من صعود جرائم الكراهية في المجتمع في الأيام الماضية، وخلال العام الماضي”.
 
 ويلفت التقرير إلى أن حي بروكلين شهد هجوما على امرأتين مسلمتين كانتا تدفعان عربتي طفليهما، وتقول الشرطة إن المهاجمة صرخت بشعارات معادية للمسلمين، قائلة: “اخرجا.. من أمريكا، ليس لكما مكان هنا”. 
 
 وتكشف الصحيفة عن أن اسم المهاجمة إمريجيتا كليلي (32 عاما)، ووجهت الشرطة لها تهما بالتحرش، وتعريض حياة الأطفال للخطر بطريقة متهورة، حيث اصطدمت بعربتي الطفلين وهي تحاول نزع الحجاب عن السيدتين المسلمتين.
 
 وتختم “ديلي نيوز” تقريرها بالإشارة إلى أنه من المتوقع أن تمثل كليلي أمام المحكمة يوم غد الأربعاء، حيث أفرجت عنها الشرطة بكفالة مقدارها 50 ألف دولار.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.