محلل: دول عربية ضغطت لادخال المستوطنين للأقصى (شاهد)
المحلل السياسي قال إن هذه الدول هددت الحركة الإسلامية في فلسطين- أ ف ب

محلل: دول عربية ضغطت لادخال المستوطنين للأقصى (شاهد)

كشف محلل سياسي فلسطيني في لقاء تلفزيوني، الجمعة، عن ضلوع أربعة دول عربية في التهديد والضغط على الحركة الإسلامية في فلسطين للسماح باقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى.
 
 وقال الأكاديمي والمحلل السياسي نشأت الأقطش في حديث لقناة “الجزيرة” إن “أربعة دول عربية وازنة في المنطقة من ضمنها مصر والسعودية والإمارات اتصلوا بقيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني قبل حدوث أزمة المجسد الأقصى، وهددوهم وضغطوا عليهم أن يسمحوا بدخول اليهود المستوطنين باقتحام الأقصى”.
 
 وأضاف أن الشعب الفلسطيني في القدس يعرف الحقيقة ومن وقف معه ومن بقي يتفرج وينتظر، لافتا إلى أن دولة عربية (لم يسمها) تدخل أموالا إلى القدس لشراء عقارات لجمعيات يهودية.
 
 وأشار الأقطش إلى أن الفلسطينيين في الداخل يعرفون أن دولا عربية (لم يسمها) تقوم بعملية السمسرة لسرقة الأراضي من الفلسطينيين وبيعها إلى اليهود.
 
 يشار إلى أن الحركة الإسلامية كانت قد كشفت في وقت سابق وعلى لسان رئيسها الشيخ رائد صلاح ونائبه كمال الخطيب، تورط دولة الإمارات العربية المتحدة بدفع أموال لشراء عقارات للمستوطنين اليهود عبر عدد من الجمعيات.

السعودية ومصر والامارات ودولة رابعة اتصلوا بقيادات إسلامية فلسطينية وطلبوا منهم عدم التعرض للمستوطنين الصهاينة الذين يقتحمون #المسجد_الأقصى! pic.twitter.com/NbU8NKCw0p

— نحو الحرية (@hureyaksa)

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.