مخترع أوكراني يقترح مبتكرا لحوادث الطائرات.. ما هو؟ (فيديو)
اقترح المخترع الأوكراني طائرة تنفصل بها كابينة الركاب- يوتيوب

مخترع أوكراني يقترح مبتكرا لحوادث الطائرات.. ما هو؟ (فيديو)

فتح مخترع أوكراني آفاقا جديدة في صناعة الطائرات، تحمل آمالا وأمانا للمسافرين، خصوصا بعد حوادث الطائرات التي شهدتها الفترة الماضية.
 
 واقترح المخترع الأوكراني فلاديمير تاتارينكو مسودة لطائرة يمكنها أن تحافظ على حياة المسافرين، بكابينة مسافرين يمكنها أن تنفصل عن الطائرة في حالة وقوع أي حادث يهدد حياة من فيها، حيث يمكن للطيار أن يشرف على فصل كابينة المسافرين مع قسم الشحن بضغطة زر واحدة في الحالات الطارئة، ليتمكن المسافرون من الهبوط بسلام بإطلاق مظلات موصولة بالكابينة، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.
 
 ولقيت الفكرة اهتماما كبيرا عندما نشر تاتارينكو مقطع فيديو، بأكثر من مليون مشاهدة، يوضح طريقة تركيب اختراعه، وهو حاليا يبحث عن مستثمر لمشروعه الجديد.
 
 وتنفق شركات الطيران ما بين 100 مليون دولار و350 مليون دولار على كل طائرة، هذا عدا كلفة صيانتها، وسيكون من الصعب أن يقوم تاتارينكو بإقناع شركات الطيران باستبدال أسطولها الناجح بفكرة جديدة لم يثبت صحتها بعد.
 
 وتلقى تاتارينكو العديد من الإنتقادات حول الموقع الذي تهبط فيه الطائرة، فقد لا تبلغ موقعاً مسطّحاً كما يظهر المقطع التوضيحي الذي قدمه، فماذا لو هبطت كابينة المسافرين على منطقة جبلية مثلا؟ أو حتى بين المناطق السكنية؟
 
 ورأى البعض بأن عدد الوفيات في مجال الطيران في عام 2014 (الذي اعتبر عاما مأساويا للطيران) بلغت 641 وفاة من بين 3.3 مليار مسافر في العام ذاته، واقترح البعض بأن تتوجه الإستثمارات للحالات الطبية التي قد تبلغ فيها أعداد الوفيات حدا كبيرا.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.