مدرب غانا الإسرائيلي يثير مخاوف أمنية كبيرة بمصر
أنباء تتحدث عن خلية إرهابية تعد العدة لاغتيال المدرب الإسرائيلي- أرشيفية

مدرب غانا الإسرائيلي يثير مخاوف أمنية كبيرة بمصر

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية مباراة منتخبي مصر وغانا اليت ستجمع بينهما لحساب الجولة الثانية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 والتي من المقرر أن تقام يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج.
 
 ويساور القلق الأوساط الرياضية في مصر ولا سيما كبار المسؤولين من أن يأتي أحد المشجعين بتصرف قد يكلف المنتخب المصري ومشجعي كرة القدم ثمنا باهظا إذ سيكون على رأس المنتخب الغاني المدرب الإسرائيلي إفرام جرانت الذي يشغل منذ نحو عام مهمة المدير الفني لمنتخب غانا.
 
 ويخشى جهاز المنتخب المصري، من توجيه أي عبارات أو لافتات من الجماهير ضد الإسرائيلي إفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا، لاسيما وأنه في هذه الحالة سيتعرض منتخب مصر لعقوبة اللعب خارج الأرض بسبب الإشارات السياسية.
 
 كما يخشى الجهاز من غضب الجمهور وإشعال النيران في العلم الإسرائيلي، علما بأن هذا التصرف يعتبر خروجا عن تعليما “الفيفا” علاوة على أنه من المحتمل أن يرفع جمهور غانا علم إسرائيل في مدرجات “برج العرب”، مما قد يحدث مشكلة في المباراة.
 
 وقالت تقارير نشرتها مواقع مصرية إن السلطات الأمنية في مصر، ألقت القبض على بعض مشجعي كرة القدم الذين كانوا يخططون لإلحاق الضرر بمدرب منتخب غانا الإسرائيلي إفرام جرانت.
 
 وذهبت بعض المواقع المصرية إلى أبعد من ذلك فتحدثت عن خلية إرهابية “تعد العدة لاغتيال المدرب الإسرائيلي الذي يكرهونه في مصر، مما دفع السلطات الأمنية المصرية إلى توفير قوات خاصة لحراسة المدرب لم يسبق لها مثيل”.
 
 وأضافت ذات المواقع أن المدرب غرانت قد يتغيب عن المباراة على ضوء التهديدات على حياته. وقالت ذات المواقع أن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، قد أعلن أنه لن يصافح إفرام جرانت قبل انطلاق المباراة.
 
 يذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات المونديال برصيد 3 نقاط، ويليه منتخب أوغندا في المركز الثاني متساويا مع غانا بنقطة وحيدة، ويتذيل منتخب الكونغو برازافيل ترتيب المجموعة بدون نقاط.