مرة أخرى.. شاحن كهربائي يقتل 3 أشخاص ويصيب آخرين بالمغرب
فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة لتحديد كل الظروف المرتبطة بهذا الحادث- فيسبوك

مرة أخرى.. شاحن كهربائي يقتل 3 أشخاص ويصيب آخرين بالمغرب

توفي 3 أشخاص وأصيب 4 آخرون باختناق، صباح السبت، جراء اندلاع حريق ببيت تسبب فيه شاحن كهربائي لهاتف محمول، بمدينة أزيلال (وسط المغرب)، وذلك بعد أسابيع قليلة من وفاة 4 أشخاص من أسرة واحدة لنفس السبب بسلا (وسط).
 
 وبحسب بيان للسلطات المحلية لإقليم (محافظة) أزيلال، أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، فقد “لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون باختناق، صباح اليوم السبت، إثر اندلاع حريق بإحدى الشقق بحي تانوت بمدينة أزيلال”.
 
 ولم يكشف البيان عن جنس وأعمار الضحايا.
 
 وقال البيان إن “أسباب الحريق، بحسب المعطيات الأولية، تعود إلى سوء استعمال شاحن كهربائي للهاتف النقال داخل الشقة”.
 
 وأفاد أن السلطات المحلية تدخلت إلى جانب عناصر الأمن الوطني والوقاية المدنية (رجال المطافئ)، حيث تم إخماد الحريق، ونقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي لأزيلال لتلقي العلاجات الضرورية.
 
 وأضاف أن حالة المصابين استدعت نقلهم عبر مروحية وسيارات الإسعاف الطبي إلى المستشفى الجامعي لمدينة مراكش (حوالي 200 كلم عن أزيلال).
 
 وأشار إلى أنه تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة لتحديد كل الظروف المرتبطة بهذا الحادث.

وسبق لشاحن كهربائي لهاتف محمول أن تسبب في حريق مهول، الأربعاء 6 نيسان/ أبريل الجاري، نتج عنه مقتل رب أسرة يزاول مهنة التدريس وبناته الثلاث داخل منزلهم بمدينة سلا (وسط).
 
 اقرأ أيضا: شاحن كهربائي يقتل أبًا وثلاثا من بناته في سلا بالمغرب
 

 وأطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمحاربة استعمال شاحن البطاريات المقلد، الذي أصبح “قنبلة موقوتة” تهدد حياة الأسر على حد تعبيرهم.
 
 ودعوا السلطات إلى العمل على منع استيراد شواحن البطاريات المزورة والضرب بيد من حديد على كل من ضبط وهو يبيع هذه الشواحن للمواطنين، وذلك حفاظا على سلامة الأسر المغربية.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.