مرشح خامنئي للرئاسة يشهر تهديدا بوجه روحاني .. ما هو؟
رئيسي وجه انتقادات حادة للسياسات الخارجية التي اتبعها روحاني — أ ف ب

مرشح خامنئي للرئاسة يشهر تهديدا بوجه روحاني .. ما هو؟

في تطور جديد يشير إلى ارتفاع حدة التنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، هدد مرشح المحافظين إبراهيم رئيسي، منافسه الإصلاحي والرئيس الحالي حسن روحاني، بنشر تسجيل صوتي له، دون الكشف عن ما يحتويه.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن تهديد رئيسي جاء خلال كلمة ألقاها أمام حشود من أنصاره في العاصمة طهران، موجها انتقادات حادة إلى السياسات الداخلية والخارجية التي ابتعها الرئيس روحاني خلال فترة حكمه.
 
 اقرأ أيضا: مؤتمر لـ”أهل السنة” بطهران لدعم روحاني

واتهم رئيسي،الذي يوصف بأنه مرشح المرشد الأعلى علي خامنئي، روحاني بما سماها “محاباة الأجانب” في سياسته الخارجية، وطالبه بالكشف عن مضمون المفاوضات التي أجراها مع الدول الأجنبي، في إشارة إلى الاتفاق النووي مع القوى الغربية، واعتبر أنه “لم يجلب شيئا لإيران”.

ومن المقرر أن يبدأ الصمت الانتخابي في إيران الخميس عشية توجه المواطنين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للدورة الرئاسية الثانية عشرة، في 19 من أيار/مايو الجاري.

وتحتدم المنافسة بين التيار الإصلاحي وتيار المحافظين، وذلك بعد انسحاب المرشح محمد باقر قاليباف الاثنين، لصالح نظيره رئيسي، والمرشح اسحاق جهانغيري لصالح روحاني، فيما بقي إلى جانب روحاني ورئيسي في المنافسة كل من مصطفي هاشمي ومصطفي ميرسليم.

Like what you read? Give عربي21 a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.