مسؤول أمريكي :قوات خاصة إماراتية شاركت في الإنزال باليمن
اقتصرت العمليات العسكرية الأمريكية في الحرب على القاعدة منذ مطلع 2015، على غارات جوية تنفذها مقاتلات بدون طيار-أرشيفية

مسؤول أمريكي :قوات خاصة إماراتية شاركت في الإنزال باليمن

قال مسؤول أمريكي، الثلاثاء، إن قوات خاصة إماراتية شاركت في عملية الانزال التي نفذتها القوات الأمريكية على قرية يكلا في مدينة رداع وسط اليمن، بحسب ما نقلت قناة “CNN” عن مسؤول أمريكي لم تسمه .
 
 وقال المسؤول ?بأن قوات خاصة إماراتية، شاركت في العملية الامريكية التي حدثت يوم الأحد الماضي، ضد مقاتلين يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة في قرية يكلا ببلدة قيفة التابعة لمحافظة البيضاء وسط البلاد.
 
 وبحسب موقع القناة الأمريكية بنسخته العربية فإن العملية أدت إلى مقتل ضابط أمريكي يدعى ويليام “راين” اونز، ليكون بذلك أول عسكري أمريكي يقتل في عهد الرئيس دونالد ترامب.
 
 إقرأ أيضا : مقتل 40 بإنزال اليمن بينهم مدنيون.. وسقوط طائرة أمريكية
 
 ولم يقدم المسؤول الامريكي أو القناة أي تفاصيل إضافية حول طبيعة مشاركة الامارات في هذه العملية، التي أسفرت عن مقتل أربعين شخصا بينهم عدد كبير من النساء والأطفال بحسب ما نقلت وكالة الأناضول .
 
 إقرأ أيضا: ابنة أنور العولقي بين ضحايا العملية الأمريكية في اليمن
 
 وكانت مصادر محلية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، قالت إن قوات أمريكية شنت فجر اليوم الأحد، غارات جوية أعقبها عمليات إنزال مظلي، في منطقة “قيفة” بالمحافظة، مستهدفة أحد القيادات في تنظيم “القاعدة”.
 
 وتعد العملية الأولى من نوعها من حيث التكتيك وشكل الهجوم، ، حيث اقتصرت العمليات العسكرية الأمريكية في الحرب على القاعدة منذ مطلع 2015، على غارات جوية تنفذها مقاتلات بدون طيار.‎

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.