مصدر عسكري لـ"عربي21": الجيش اليمني يقترب من السيطرة على دمت
تكتسب مدينة دمت أهمية استراتيجية- سبتمر نت

مصدر عسكري لـ”عربي21": الجيش اليمني يقترب من السيطرة على دمت

قال مصدر بالجيش اليمني الخميس، إن قواته أوشكت على إتمام سيطرتها الكاملة على مدينة دمت السياحية بمحافظة الضالع جنوب البلاد، بعد ثلاثة أيام من المعارك مع مسلحي جماعة الحوثي. 
 
 وأضاف المصدر لـ”عربي21"، طالبا عدم الإفصاح عن اسمه، أن كيلومترات محدودة هي ما تبقى من مساحة يسيطر عليها المسلحون الحوثيون في مدينة دمت شمالي الضالع.
 
 وكانت القوات الحكومية في جبهة دمت، أطلقت عملية عسكرية ضد الحوثيين، تمكنت خلالها من انتزاع مناطق واسعة من المدينة، بينها جبل ناصة الاستراتيجي، وهو أعلى قمة يتحكم بدمت ومناطق أخرى في الضالع، المحافظة الجنوبية. 
 
 ووفقا للمصدر العسكري فإن مسلحي الحوثي، يتمركزون حاليا في منطقة بيت اليزيدي، وهي آخر المعاقل لهم في هذه المدينة الاستراتيجية. 
 
 وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
 
 فيما أفاد مصدر مطلع ثان لـ”عربي21" بأن القوات الحكومية خسرت ما يزيد عن 20 جنديا خلال المعارك التي دارت مع الحوثيين في جبهة دمت في اليومين الماضيين.
 
 بينما كان قتلى الحوثي وجرحاها بالعشرات، بينها قيادات ميدانية. وفقا للمصدر.
 
 ولم يتسن لـ”عربي21" الحصول على تعليق من قيادات حوثية حول ما ذكره المصدر.
 
 وتكتسب “دمت” أهمية استراتيجية، فإلى جانب كونها مدينة اقتصادية سياحية داخليا وخارجيا، فهي تزخر بالمياه الكبريتية، وهو ما جعلها في السابق وجهة للباحثين عن العلاج الطبيعي. 
 
 كما أن موقعها الجغرافي نقطة عبور نحو المحافظات الجنوبية عبر الضالع، فيما تحدها من الشرق مديرية جبن، ومن الشمال الرضمة، ومن الغرب السدة في محافظة إب وأجزاء من العود، ومن الجنوب مريس.

اقرأ أيضا: القوات اليمنية تتقدم في الحديدة واشتداد المعارك بالمدينة