مصر تتوقع فائدة بين 5.5 و 6% عند طرح سندات دولية
مصر تعاني من شح في واردات العملة الصعبة- أرشيفية

مصر تتوقع فائدة بين 5.5 و 6% عند طرح سندات دولية

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية المصري للسياسات المالية إن مصر تتوقع أن تبلغ نسبة الفائدة بين 5.5 وستة بالمئة عند طرح سندات دولية نهاية سبتمبر أيلول أو أول أكتوبر تشرين الأول.
 
 واختارت مصر الأسبوع الماضي ناتيكسيس وسيتي بنك وجيه.بي مورجان وبي.ان.بي باريبا لإدارة طرح سندات دولارية في الأسواق العالمية. واختارت مكتب معتوق بسيوني للمحاماة استشاريا قانونيا محليا.
 
 وقال كوجك في تصريحات اليوم: “نستهدف طرح سندات دولية بقيمة ثلاثة مليارات دولار بأسعار فائدة تتراوح بين 5.5 وستة بالمئة وبآجال من خمس سنوات إلى عشر.
 
 وتابع: “إذا وجدنا رغبة كبيرة وإقبالا من المستثمرين على هذا الطرح وبأسعار مناسبة فقد نزيد قيمة الطرح وقد نخفض قيمة الطرح إذا كانت أسعار الفائدة المعروضة مرتفعة. ظروف السوق ستحدد.”
 
 وأرجأت مصر مرارا العودة إلى أسواق الدين الدولية بعد بيع أول سندات دولية لها في خمسة أعوام في يونيو حزيران 2015 بقيمة 1.5 مليار دولار.
 
 وتكافح مصر شديدة الاعتماد على الواردات لإنعاش اقتصادها منذ ثورة 2011 التي أعقبتها قلاقل أدت إلى عزوف المستثمرين الأجانب والسياح المصدرين الرئيسيين للعملة الصعبة بجانب انخفاض إيرادات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.
 
 فرض ذلك ضغوطا على الاحتياطيات الأجنبية التي نزلت من 36 مليار دولار في 2011 إلى نحو 15.54 مليار دولار الشهر الماضي.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.