مصر تواجه المغرب بدور الثمانية بفوز جديد على غانا (فيديو)

مصر تواجه المغرب بدور الثمانية بفوز جديد على غانا (فيديو)

ضرب منتخب مصر موعدا مع المغرب في دور الثمانية لكأس أمم افريقيا لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الثاني على غانا في أقل من ثلاثة شهور بالفوز عليه 1-صفر ليتصدر المجموعة الرابعة في ختام الدور الأول للبطولة المقامة في الجابون اليوم الأربعاء.
 
 ووضع المهاجم محمد صلاح مصر في المقدمة من ركلة حرة بعد 11 دقيقة ليكرر هدفه من ركلة جزاء في الفوز 2-صفر على غانا بالاسكندرية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في تصفيات كأس العالم المقررة في روسيا العام المقبل.
 
 وتصدرت مصر — المنتخب الوحيد الذي لم يسكن شباكه أي هدف في الدور الأول — المجموعة بسبع نقاط متفوقة بنقطة واحدة على غانا ثانية الترتيب وجاءت مالي ثالثة بنقطتين تليها أوغندا بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1–1 اليوم.
 
 وستلتقي مصر — التي فازت بثلاثة ألقاب متتالية بين عامي 2006 و2010 قبل أن تغيب عن آخر ثلاث نسخ — مع المغرب يوم الأحد المقبل فيما تواجه غانا منتخب الكونجو الديمقراطية أول المجموعة الثالثة في اليوم ذاته.
 
 وجاء هدف صلاح من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى العليا لمرمى رزاق بريمه حارس المنتخب الغاني.
 
 ودانت السيطرة لمصر — حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبع مرات — من البداية حيث كاد محمد النني أن يتقدم بعد ثلاث دقائق من البداية بتسديدة قوية علت المرمى.
 
 ورد المنتخب الغاني بهجمة سريعة انتهت بتسديدة دانييل امارتي أعلى عارضة الحارس عصام الحضري في الدقيقة السابعة وحرم أحمد حجازي مدافع مصر — أفضل لاعب في المباراة — أسامواه جيان من تشكيل خطورة على مرمى المخضرم الحضري في الدقيقة 20.
 
 وحطم الحضري (44 عاما) الرقم القياسي المسجل باسم آلان جواميني حارس ساحل العاج وفينسنت إنياما حارس نيجيريا في عدد مرات المشاركة في المباريات بالبطولة بعدما شارك اليوم في مباراته 25 بالبطولة القارية.
 
 وكان الحضري — الذي يشارك في البطولة القارية لسابع مرة — تخطى الرقم القياسي السابق لأكبر لاعب سنا مشاركة في كأس الأمم والذي كان يحمله جان جاك ندومبا مهاجم منتخب الكونجو السابق الذي شارك في آخر مباراة مع بلاده في كأس الأمم 1992 وعمره 42 عاما و18 يوما.
 
 ولاحت فرصة أمام صمويل تيتيه في الدقيقة 39 عندما مر من الجهة اليسرى لكنه سدد بعيدا عن المرمى.
 
 وأخفق مروان محسن مهاجم الأهلي في مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عندما أخطأ بريمه ومرر له الكرة لكن محسن سدد أعلى المرمى الخالي من حارسه.
 
 وبدأ منتخب غانا الشوط الثاني بنشاط هجومي واستقبل المدافع جون بوي كرة أمامية بضربة رأس في الدقيقة 49 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحضري.
 
 ولم يتهدد مرمى بريمه حارس غانا طوال الشوط الثاني إلا في الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة رأس من البديل محمود عبد المنعم (كهربا) إثر تمريرة من صلاح لكن الحكم أشار إلى وجوده في وضع تسلل.
 
 وسدد البديل برنارد تيكبتي كرة قوية قبل نهاية الشوط الثاني بست دقائق مرت بجوار مرمى مصر وتألق علي جبر وأبعد الكرة من أمام البديل جوردان ايو القريب من مرمى مصر قبل دقيقتين من النهاية وتألق الحضري مجددا وتصدى ببراعة لتسديدة لجوردان أيو ليحرم غانا من التعادل.

هدف محمد صلاح. ????1–0 ????
 
 pic.twitter.com/QxJQ0aDbMI

— ZSC WORLD (@ZSCWORLD)

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.