مظاهرات في عواصم عالمية ضد سياسات ترامب "العنصرية" (صور )
طلاب المرحلة الإعدادية بنيويورك تظاهروا دعما للمسلمين ضد قرارات ترامب- أرشيفية

مظاهرات في عواصم عالمية ضد سياسات ترامب “العنصرية” (صور )

اجتاحت عدة عواصم عالمية، مظاهرات احتجاجية ضد سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنددة بالقرارات التي اعتبرها المتظاهرون ضد حقوق الإنسان وتدعم العنصرية.
 
 وشهدت العاصمة البريطانية لندن، اليوم، تظاهر الآلاف تنديدا بمرسوم دونالد ترامب حول الهجرة وبـ “التواطؤ” بين رئيسة الوزراء البريطانية والرئيس الأمريكي، الذي دعته إلى القيام بزيارة للمملكة المتحدة هذا العام.
 
 ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “لا للعنصرية” و”لا لترامب” و”ترامب إلى سلة المهملات” و”إنه يكذب”.
 
 وقال كريس نينهام نائب رئيس منظمة “أوقفوا تحالف الحرب”، “إذا أصرت تيريزا ماي على دعوة ترامب، فإننا سنشل هذه العاصمة”، فيما كتب المنظمون على صفحة فيس بوك التي دعت للمظاهرات: “على جميع من يناهضون العنصرية ويؤيدون حقوق الإنسان أن يقفوا” ضد مرسوم ترامب.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، تظاهر اليوم فرنسيين وأجانب من جنسيات مختلفة ، ضد مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الهجرة والذي علق تنفيذه مؤقتا قاض فدرالي الجمعة. وردد المتظاهرون هتافات بالإنجليزية، منها “على ترامب أن يرحل” و”أهلا باللاجئين” و”الشعب موحد”.
 
 ونظم طلاب المرحلة الإعدادية بمدينة نيويورك، مظاهرة دعما للمسلمين ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية للولايات المتحدة. 
 
 ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها “لا لحظر دخول المسلمين”، و”كلنا بشر”، و”اللاجئون يجعلون أمريكا أكبر”، و”كلنا لاجئون”.. وقال معلمو المدرسة، إنهم نظموا هذه الفعالية دعما لطلاب المدرسة المسلمين وأسرهم.

كما شهدت العاصمة الإسترالية، سيدني، اليوم تظاهرات مماثلة، ضد سياسات ترامب، وطالب المشاركون بإغلاق مراكز التعامل مع طالبي اللجوء خارج أراضيها في جزيرة ناورو الصغيرة بالمحيط الهادي وجزيرة مانوس التابعة لبابوا غينيا الجديدة.
 
 وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة واستراليا يوم الخميس بعد أن وردت تفاصيل عن محادثة هاتفية اتسمت بالحدة بين ترامب ورئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول ووصف ترامب اتفاقا بين البلدين بشأن إعادة توطين اللاجئين بأنه “غبى”.

Like what you read? Give عربي21 a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.